أخبار عاجلة

” تحالف نبني ” يدعو الى استضافة العيداني في البرلمان

دعا تحالف نبني، مجلس النواب الى استضافة محافظ البصرة إثر قرار مجلس المحافظة الذي عرقل عمل اللجان النيابية للتدقيق بالعديد من الملفات، فيما أكد ان قرار المجلس مخالف للقانون والدستور.

وقال القيادي بالتحالف علي عزيز إن “دور مجلس النواب الرقابي هو احد أسس عمل البرلمان ولا يمكن تعطيله مطلقا”، مشيرا الى ان “البرلمان لديه صلاحية محاسبة جميع من تدور حولهم الشبهات وصفقات الفساد”.

وتابع، ان “مجالس المحافظات ملزمة بالسير وفق الأطر القانون التي يمضي بها مجلس النواب من خلال المراقبة والتدقيق المستمر”، لافتا الى ان “ما حدث من قرار لمجلس المحافظة عطل التدقيق في العديد من الملفات وأسماء العقود التي اطلقت”.

واختتم عزيز حديثه: ان “رفض مجلس محافظة البصرة للجان النيابية لن يستمر وسيتم تحقيقه بقابل الأيام”، مضيفا انه “من المؤمل استضافة محافظ البصرة بعد عرقلة عمل اللجان النيابية للتدقيق بالعديد من الملفات”.

وكان عضو كتلة صادقون النيابية، علي تركي الجمالي، قد حذر “محافظ البصرة اسعد العيداني مما وصفه ” الاستمرار بمخالفة القانون ” فيما أكد ان تعطيل عمل اللجان النيابية قد يؤدي الى اقالته بالطرق القانونية من مجلس النواب

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …