أخبار عاجلة

الاعلام الإسرائيلي يعترف : صواريخ حزب الله قصفت مقر القيادة الشمالية في ” صفد ” و القبة الحديدية فشلت في التصدي لها “

اعترف الاعلام الإسرائيلي ان حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في صلية الصواريخ التي اطلقها صباح الاربعاء باتجاه صفد، مشدداً على أنّ “القبة الحديدية لم تنجح في اعتراض كل الصواريخ”.
وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ مدى إطلاق الصواريخ هذه المرة كان “أوسع من السابق”، إذ تشير العملية إلى أنّ هناك “ارتقاء تدريجياً في مستوى إطلاق الصواريخ من قبله”، مؤكداً أنّ “الحدث في الشمال اليوم يُعرف في إسرائيل بأنه الأخطر منذ اندلاع الحرب عند الحدود مع لبنان و ما حدث في صفد لم نرَ مثله منذ اندلاع الحرب”، مشيراً إلى أنّ “لا أماكن محصنة لـ50% من سكان المستوطنات، حيث دوت صفارات الإنذار منذ قليل”.
وفي هذا السياق، أكّد رئيس بلدية صفد في مقابلة مع إذاعة “الجيش” الإسرائيلي، أنّ “نسبة عالية من المناطق في صفد غير محصنة”، مشدداً على “وجوب تقديم حلول لهذا الأمر، فإذا تطلب الأمر سنقوم بالتحضيرات لإخلاء المنطقة”.
وأتى استهداف صفد بعدما أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أمس الثلاثاء، أنّ “التهديد والتهويل وحتى شنّ الحرب” لن يوقف الجبهة الجنوبية، وأن “توقفها مرتبط فقط بتوقف العدوان على غزة”.
وذكر الإعلام الإسرائيلي، في هذا الخصوص، أنّ رد نصر الله على كل مبادرات الوساطة أمس، “لم يكن بالكلمات فحسب، بل بالأفعال أيضاً”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

جنرالات إسرائيليون سابقون يحذرون: الهجوم على رفح خطأ كبير وكمين استراتيجي

في ظل تزايد التصريحات من جانب المسؤولين الإسرائيليين بشأن اكتمال الاستعدادات لشن عملية عسكرية على …