أخبار عاجلة

ارسال جماعات مسلحة الى كركوك.. خبير أمني : تهديد مبطن من بارزاني

اعتبر الخبير الامني والعسكري، عقيل الطائي، اليوم الاربعاء، ارسال حكومة إقليم كردستان جماعات مسلحة على حدود كركوك بانها رسالة تهديد غير مباشرة من بارزاني، فيما اكد ان ازمة كركوك مفتعلة من قبل الإقليم بالتزامن مع الانتخابات المحلية.

وقال الطائي : إن “الحكومة مطالبة بتوفير الامن لهذه المحافظة بالطرق الطبيعية لحماية امن المواطن من اي اعتداء داخلي او تهديد خارجي”، داعيا الى ” ضرورة إبقاء كركوك كمحافظة عراقية ترتبط بالمركز اداريا وامنيا واقتصاديا”.

وتابع، انه “على الحكومة ابعاد ملف كركوك عن الصفقات السياسية او المجاملات الحزبية لمنع الاخلال بالوضع الأمني المستقر”، مشيرا الى انه “يجب مهاجمة هذه العصابات المسلحة والقاء القبض عليهم مهما كان غطائهم السياسي”.

وبشان تواجد خلايا داعش في كركوك، يحذر الطائي: ان “ارسال عصابات مسلحة الى اطراف كركوك في هذه المناطق التي تعاني من تواجد عصابات لداعش الإرهابي مسألة خطيرة جدا، بالنظر الى التوترات التي حدثت في الفترة الحالية”.

وحذر موقع اي كورد نت في تقرير ، من محاولات بارزاني وعائلته زعزعة استقرار العراق مجددا وفتح المجال للدواعش مجددا كما حدث في عام 2013.

و حذر نائب الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق تحسين كهية، من مغبة تسليم الملف الاني بيد الحزب الديمقراطي الكردستاني، مبينا ان تلك الخطوة تهدد الامن القومي للبلاد.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …