أخبار عاجلة

قيادي في الفتح: مشروع ربط الهند بالسعودية مخطط لضرب الصين

اكد القيادي في تحالف الفتح، علي حسين، اليوم الاربعاء، ان المشروع الامريكي بربط موانئ الهند بالخليج عبر السعودية هو مخطط لضرب علاقات الاخيرة مع الصين، مضيفا ان الولايات المتحدة تبحث عن مصالحها في المنطقة عن طريق السعودية.

وقال حسين : إن “هنالك مطامع كثيرة ومصالح شخصية تجعل واشنطن تدعم طريق السعودية مع الهند”، مشيرا الى ان “السعودية لا تراعي دول الوطن العربي بقدر حرصها على توطيد علاقتها بأمريكا”.

وتابع، ان “للعراق خيارات كثيرة وعديدة بشأن طريق الحرير وربط الشرق بالغرب عن طريق تركيا والصين، فضلا عن خطط سكك الحديد مع ايران”، لافتا الى ان “المشروع الامريكي بربط موانئ الهند بالخليج عبر السعودية هو مخطط لضرب علاقات الاخيرة مع الصين”.

واختتم عضو تحالف الفتح حديثه: ان “احد الأسباب الرئيسة لإقامة هذا المشروع في السعودية هو الإيرادات المالية التي ستستحوذ عليها في الفترة السابقة”، مردفاً ان “الولايات المتحدة الامريكية تبحث عن مصالحها في المنطقة عن طريق السعودية”.

وكان الرئيس الامريكي قد طرح مشروع لخلق مسار لنقل البضائع من الهند باتجاه الخليج ومنها الى الكيان الصهيوني ثم اوروبا ليكون بديلا عن قناة السويس واجهاض محاولات العراق في انشاء طريق التنمية الاستراتيجي.

وأثار مشروع الممر الاقتصادي بين الهند والخليج وأوروبا، جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول جدوى المشروع والمعايير التي اختيرت على أساسها الدول التي سيمر بها الطريق.

عن duaa

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …