أخبار عاجلة

الحكومة تستنكر جرائم الاحتلال الاسرائيلي في جنين ومخيمها

أعلنت الحكومة ، اليوم الثلاثاء، عن استنكار العراق الشديد لاستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها.

وقال المتحدث باسم الحكومة، باسم العوادي، في بيان، إنّ “العراق، حكومةً وشعباً، يعرب عن الاستنكار الشديد لاستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني، التي أدّت إلى سقوط عشرات الضحايا من أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، خلال الساعات الماضية في مدينة جنين ومخيمها”.

وأضاف أنّ “استمرار الكيان الصهيوني الغاصب بهذا السلوك العدواني، بلا رادع أو ضمير، وبتغافل القوى العظمى وحيادها عن التزاماتها، هو فعل يقود إلى زعزعة الاستقرار والأمن في عموم المنطقة”.

وأكد البيان أنه “ينبغي على كل القوى الداعمة للسلام والهيئات والمؤسسات الدولية أن تفضح هذه الممارسات التي تخالف القوانين والأعراف الدولية، وتخرق جميع شرائع حقوق الإنسان”.

وتابع أنه “بهذا الموقف المفصلي، يجدّد العراق موقفه الثابت من الحق الفلسطيني المطلق في العيش على أرضه، ورفض الاعتداء عليه، وحقه الثابت في إقامة دولته الوطنية المستقلة”.

كما دعا البيان “كل قوى الخير والسلام في العالم، إلى العمل على وقف العدوان وفضحه، وإدانة الجريمة النكراء، وتمييزها على أنها نوع من الإرهاب الواضح المعالم، الذي يسيء إلى جهود الاستقرار والعيش الآمن والذي تعمل على ترسيخه الشعوب الصديقة والشقيقة في المنطقة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

بعد بن غفير.. تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الاسرائيلي بحادث سير في القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الإسرائيلي حاييم بيتون في …