أخبار عاجلة

الاستخبارات البريطانية وقادة في الجيش الاوكراني يعترفون بتقدم الجيش الروسي في باخموت

اقرت الاستخبارات البريطانية إن العديد من الوحدات من الجيش الروسي، بالإضافة إلى مقاتلي شركة فاغنر الروسية، حظيت بموطئ قدم على الضفة الغربية لنهر باخموتكا، التي كانت تشكل سابقا خط المواجهة للقتال من أجل السيطرة على المدينة.

بدوره، قال موقع “ريبار” العسكري الروسي إن قوات مجموعة فاغنر الروسية تواصل الضغط على القوات الأوكرانية في باخموت من الجهتين الشمالية والجنوبية للمدينة، في مسعى لتطويقها من كل الاتجاهات.

وأضاف الموقع أن قتالا عنيفا يدور في بعض الأحياء وسط وشمالي المدينة، مشيرا إلى أن أعنف تلك المعارك تدور داخل المنطقة الصناعية وفي بلدة أريخوفو-فاسيليفكا شمال غرب باخموت.

في المقابل، قالت هيئة أركان الجيش الأوكراني اليوم الجمعة إن القوات الروسية تواصل محاولات التقدم نحو مدينة باخموت رغم الخسائر التي تتكبدها، وأضافت أن القوات الأوكرانية صدت أكثر من 70 هجوما على محاور القتال خلال الساعات الماضية.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أن قوات فاغنر وصلت إلى بلدة خروموفو، التي تقع شمال غرب باخموت على طريق الإمداد الأخير للجيش الأوكراني بالمدينة.

وقالت المصادر إن معارك عنيفة تدور في محيط البلدة بعد سيطرة قوات المجموعة الروسية ناريا على الطريق الذي يمر داخل خروموفو باتجاه مدينة تشاسوف يار المجاورة.

ومع اقتراب المعارك في باخموت من إكمال شهرها الثامن، يكثف الروس الضغط للاستيلاء على باخموت سعيا لتحقيق أول انتصار منذ أشهر، في حين يتشبث الأوكرانيون بالمدينة لأن سقوطها يفتح الطريق أمام القوات الروسية للتقدم نحو مدن رئيسية في دونيتسك على غرار كراماتورسك وسلوفيانسك.

 

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الكشف عن مقبرة جماعية بغزة.. قوات الاحتلال أعدمت الشهداء ودفنتهم في باحة مجمع الشفاء

مجزرة وحشية جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني جرى الكشف عنها الاثنين 15 نيسان/أبريل 2024، في …