أخبار عاجلة

16 عاما على فاجعة سامراء .. بتفجير المرقدين الطاهرين للامامين الهادي و العسكري عليهما السلام … تورط امريكي وتنفيذ القاعدة وفلول البعث

كتب موقع العهد نيوز هذا التقرير قائلا : لاشك ان جريمة التفجير الارهابي الذي طال مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام هزت ضمائر المسلمين بعد ان اقتحمت مجموعة من المسلحين الإرهابيين صباح يوم الأربعاء 22 شباط 2006 مبنى المرقد وقيدوا أفراد شرطة الحماية وزرعوا عبوتين ناسفتين تحت قبة الضريح وفجروها بعد ذلك مما أدى إلى انهيار القبة الخاصة بالضريح التي تعتبر واحدة من أكبر قباب العالم الإسلامي.
لقد جسد يوم الـ 22 من شهر شباط ذاكرة في اذهان العراقيين ليس من السهل نسيانها بل صارت تخلد في كل عام، اذ يستذكر المسلمون حجم الاذى الذي خلفه التفجير في محاولة لزرع الفتنة والاقتتال بين مكونات ابناء الشعب العراقي .
ولاتزال فئة كبيرة من الشعب تعتبر ان ما حصل عام 2006 يمثل نكسة هزت الانسانية ويندى لها الجبين بينما وقفت الدول التي تدعي حالياً صلتها بالعراق موقف المتفرج ولم تساهم بالتهدئة بل عملت على شحن الشارع العراقي بالطائفية، وبينما كانت بيانات التهدئة تصدر من المراجع في النجف الأشرف كان الاعلام الخليجي والأمريكي يروج لحرب طائفية لا هوادة داخل العراق.
المرقدان يخضعان منذ زمن بعيد للوقف السني لكن حجم الاعتداء تطلب من وجهة نظر شيعية، ردا ضخما تمثل بخروج تظاهرات عارمة في العراق ودول أخرى أهمها ايران ولبنان.
وبقي ما يسمى بتنظيم القاعدة الارهابي المتهم الاول بتنفيذ جريمة التفجير بعد اصداره لبيان في ذلك الوقت، وعمليات أخرى قد تكون أقل ضررا على وحدة النسيج العراقي لكنها تحمل بصماته، دون استبعاد أمريكا نفسها والموساد.
وفي السياق، تؤكد معلومات في غاية الأهمية أن العراق يضج بخلايا تقوم بعمليات قتل وتفجير وتتلقى تعليماتها “مباشرة من وكالة الإستخبارات المركزية الامريكية، وبعضها من الموساد الاسرائيلي” حسب تأكيدات عدد من المصادر.
وقد كشفت أحداث في البصرة، وقصة معتقل الجادرية عن تورط أمريكيين وبريطانيين، فضلا عن مجموعات عمن فلول البعثيين، بحوادث من هذا القبيل. هذه المعلومات (وقد سربتها مجلة أمريكية) تتحدث عن تأسيس السفير الأميركي السابق في العراق جون نغروبونتي عددا كبيرا من هذه الخلايا، وهو الذي قام بممارسات مشابهة في الهندوراس والسلفادور التي أسس فيها ما يُعرف بكتائب أو فرق الموت.
وتشهد مدينة سامراء في كل عام زيارات مليونية لاحياء ذكرى استشهاد الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام، فيما عادت قباب المرقد بريقها بعد عمليات الاعمار التي استغرقت سنوات طويلة كان للجمهورية الإسلامية دور كبير فيها.

عن duaa

شاهد أيضاً

الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي.. والحل وقف الحرب على غزة

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ جبهة اليمن المساندة …