أخبار عاجلة

صنعاء: معركة مأرب باتت محسومة وعلى السعودية أن تترك الميدان اليمني وترفع اليد مهزومة

قال عضو المكتب السياسي في أنصار الله علي القحوم، الثلاثاء، إنّ “السعودية هي في حال تخبط وهستيريا”، مشيراً إلى أنّ “مأرب باتت تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية عسكرياً رغم كثافة غارات التحالف العدوان السعودي”.
وفي حديث متلفز له أوضح القحوم أنّ “قوات الجيش واللجان تتحرك وفق استراتيجية واضحة تقضي بتحرير كل شبر من اليمن”، مؤكّداً أنّ “معركة مأرب باتت محسومة وعلى السعودية أن تترك الميدان اليمني وترفع اليد عنه”.
وأشار إلى أنّ “الجيش واللجان هم من يتحكمون اليوم بزمام المبادرة في الميدان، وهناك تفاهمات وتواصلات يمنية على مستوى كبير وكسرنا العزلة التي أرادها أعداؤنا”، مضيفاً أنّ “هناك أيضاً محاولات سعودية للتواصل من أجل وقف تقدم الجيش واللجان”.
وبحسب القحوم، فإنّ “السعودية تحاول يائسةً وهي ليست صاحبة القرار بل أداة أميركية صهيوينة”، لافتاً إلى أنّ “العدوان استهدف كل اليمنيين وليس فقط أنصار الله ولذلك على السعودية أن تتحمل المسؤولية”.
كما شدد عضو المكتب السياسي على أنّه “لا بد من رد الصاع صاعين وعلى السعودية أن تدرك أن اليمن ليس لقمة سائغة”، قائلا “سنفاجئهم وننهي العدوان على بلدنا وسنرد عليه وعلى السعودية أن تدفع ثمن هذا العدوان”.
كذلك أوضح القحوم أنّ المشكلة فقط هي “مع السعودية التي يجب تلقينها درساً ثميناً لعدوانها على اليمن”، متوعّداً بأنّ “يد العدوان السعودي الأميركي ستُقطع ومعركتنا هي ما بعد مأرب باتجاه منفذ الوديعة”.
هذا ونشر الإعلام الحربي اليمني، مشاهد لسيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن على مواقع شمالي مديرية الجوبة في محافظة مأرب.
وأظهرت المشاهد انسحاب قوات التحالف العدوان السعودي من سلسلة جبال في مديرية الجوبة في مأرب، إضافة إلى تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية باتجاه قرية يعرة في المحافظة.
وقال وكيل محافظة مأرب محمد علوان، منذ يومين، إنّ تحرير مدينة مأرب “أصبح مسألة وقت”، مضيفاً أنّ القبائل فيها “اختارت أن تساهم في تحرير ما تبقّى من أرضها الى جانب الجيش اليمني واللجان”الشعبية .

عن duaa

شاهد أيضاً

بيلاروسيا : مستعدون لاستقبال أسلحة نووية روسية اذا نشر الناتو هذه الأسلحة في بولندا

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الثلاثاء أن بلاده ستعرض على روسيا نشر أسلحة نووية …