أخبار عاجلة

اربعة شهداء واكثر من 120 جريحا من المتظاهرين السلميين يسقطون برصاص قوات الكاظمي امام الخضراء

بينما كان المحتجون على تزوير الانتخابات ينطلقون ظهر الجمعة في تظاهرات سليمة باتجاه بوابة المنطقة الخضراء باسم” تظاهرات الفرصة الاخيرة ” التي تطالب المفوضية بالكشف عن الاصوات المسروقة في الانتخابات ٫ فوجئوا باطلاق الرصاص عليهم من قبل قوات مكافحة الشغب .ما ادى الى سقوط اربعة شهداء واصابة اكثر من مائة وعشرين جريحا .                               

وسارع الاطار التنسيقي الذي يضم التحالفات الشيعية باستثناء التيار الصدري ،بتوجيه ادانة شديدة لما تعرض له المحتجون السلميون من قمع واستخدام مفرط للعنف وحرق للخيام رغم تمسكهم بالاحتجاجات السلمية. 

وذكر الاطار في بيان له ”، “نطالب السلطات القضائية بموقف عاجل ومحاسبة المسؤلين ممن امر ونفذ امر اطلاق النار على المحتجين السلميين وعلى الحكومة تحمل مسؤلياتها بتوفير الحماية للمتظاهرين السلميين واجراء تحقيق فوري لمعرفة المسؤلين عن اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين”. 

واضاف، “ندعم حق التظاهر المكفول دستوريا ونقف مع اصوات الجماهير التي تطالب بالعدالة والشفافية في احتساب واعلان نتائج الانتخابات”. 

وتابع بيان الاطار التنسيقي، “كما نطالب ابناء القوات الامنية حماية اخوانهم من المتظاهرين ومواصلة التنسيق العالي الذي كان بينهم في الاسابيع الماضية ونحث ابناءنا المحتجين على المحافظة على سلمية تظاهراتهم”. 

على صعيد متصل دان رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، جريمة قوات الكاظمي بقتل اربعة متظاهرين سلميين واصابة اكثر من 120 جريحا المشاركين في تظاهرات ” الفرصة الاخيرة ” المنددين بتزوير الانتخابات والمطالبين باعادة اصواتهم المسروقة. 

وقال العامري في بيان له بهذا الشان “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ندين ونستنكر بأشد العبارات ونتابع بغضب شديد حالة القمع البشعة التي تتعامل بها السلطات الحكومية مع المتظاهرين السلميين المعترضين على سرقة أصواتهم وتزييف النتائج والذين لم يتجاوزوا حدود الديمقراطية في طرق التعبير عن آرائهم التي كفلها لهم الدستور”. 

وأضاف، “نطالب السلطات القضائية بالتدخل العاجل للاقتصاص من الذين أصدروا أوامر إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ومعاقبة كل الأيادي التي امتدت وساهمت في استشهاد وجرح عدد من المتظاهرين السلميين ونحمل الحكومة مسؤولية حفظ أمنهم ودمائهم ونهيب بالأجهزة الأمنية العزيزة التعاون مع اخوتهم المتظاهرين وعدم استعمال السلاح ضدهم وتحمل مسؤولية حمايتهم”. 

ودعا العامري المتظاهرين الى ضبط النفس والحفاظ على سلميتهم التي سطرت أروع صور الانضباط والحكمة، هذه السلمية التي ستنتصر حتما”. 

عن duaa

شاهد أيضاً

نائب عن دولة القانون : حزب الحلبوسي يعمل على تغيير النظام الداخلي لمجلس النواب لتغيير المرشح

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي، عن السبب الرئيسي وراء انسحاب شعلان الكريم …