أخبار عاجلة

بايدن يصعد لهجة الخطاب ضد ايران مهددا : الولايات المتحدة سترد على الاجراءات التي تتخذها ايران ضد المصالح الامريكية.

في تصعيد في لهجة الخطاب ضد ايران ٫ تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن ترد الولايات المتحدة على الإجراءات التي تتخذها إيران ضد مصالح بلاده، بما في ذلك الضربات باستخدام الطائرات المسيرة.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد في ختام قمة مجموعة “G20” في روما: “بخصوص مسألة تعاملنا مع إجراءاتهم الموجهة ضد المصالح الأمريكية، سواء الضربات بالطائرات المسيرة أو أي شيء آخر، فإننا سنواصل الرد عليها”.

وفي تطرقه إلى ملف الاتفاق النووي، أشار بايدن إلى أن مسألة إحيائه مرهونة بتصرفات إيران ورغبة “أصدقاء” الولايات المتحدة في البقاء واقفين إلى جانبها “من أجل التأكد من أن إيران ستدفع الثمن اقتصاديا في حال عدم العودة” إلى الصفقة.

وأكد أنه اتفق مع رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال لقائهم السبت، على أن “الدبلوماسية تمثل السبيل الأفضل لمنع ظهور أسلحة نووية لدى إيران”.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجمات بالطائرات المسيرة التي تنفذها فصائل المقاومة في العراق على القوات الأمريكية ..

الى ذلك قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن بإمكان الرئيس الأميركي جو بايدن إصدار “أمر تنفيذي” لإحياء الاتفاق النووي لو كانت بلاده جادة بخصوص العودة للاتفاق المبرم في 2015.وأضاف في حديثه مع صحيفة “إيران” المملوكة للدولة: “يكفي لبايدن أن يصدر أمرا تنفيذيا غدا يعلن عودتهم (الولايات المتحدة) للانضمام إلى الاتفاق من النقطة التي انسحب سلفه منها”.وأضاف: “لو أن هناك إرادة جادة من واشنطن للعودة إلى الاتفاق، فليس هناك حاجة لكل هذه المفاوضات بالمرة”.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى أن “واشنطن ترغب في استمرار جزء كبير من اجراءات الحظر  التي فرضها ترامب على إيران، وهذا غير مقبول بالنسبة لطهران”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني: العقوبات لم تقوض مسيرتنا ويمكن اليوم تسمية ايران ببلد التطور والتكنولوجيا

اكد الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي مع نظيره السسيرلانكي، ان …