أخبار عاجلة

السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يمزق تقرير مجلس حقوق الانسان لادانة إسرائيل بإنتهاكات ضد الفلسطينيين .

علي الطريقة الاسرائيلية في تحد الرائ العام العالمي والاصرار على الانتهاكات الفظيعة لحقوق الانسان في الاراضي المحتلة ٬ اقدم سفير الكيان الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان على تمزيق تقرير مجلس حقوق الإنسان لإدانته إسرائيل بانتهاكات ضد الفلسطينيين، امام ممثلي ومندوبي دول العالم في الامم المتحدة .

ووصفت بعض الوفود تصرف مندوب الكيان الاسرائيلي بانه تعبير صريح عن الجرائم اليومية للاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .
وجاء تصرف سفير الكيان الاسرائيلي جلعاد اردان بسبب ادانة التقرير للجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الفلسطينيين، لا سيما في قطاع غزة.
وقال سفير الكيان الاسرائيلي معلقا على تصرفه قائلا : “منذ إنشاء هذا المجلس قبل 15 عاما، وهو يوجه اللوم والإدانة إلينا، ليس 10 مرات مثل إيران، أو 35 مرة مثل سوريا، بل 95 مرة (يقصد 95 قرارا للمجلس يدين إسرائيل)”.
وختم المندوب الإسرائيلي قائلا “المكان الوحيد الذي يستحقه هذا التقرير هو سلة المهملات، وهذا بالضبط ما سنتعامل معه”، ليقوم بتمزيق التقرير أمام أنظار الحاضرين.
ومجلس حقوق الإنسان هيئة دوليَة تابعة للأمم المتحدة، مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أرجاء العالم ٬ ويمتلك المجلس صلاحية مناقشة كل القضايا والحالات المتعلقة بحقوق الإنسان التي تتطلب اهتمامه على مدار العام.
من جهة أخرى، رفض الاتحاد الأوروبي سياسة الاستيطان الإسرائيلية، مؤكدا أنه لن يعترف بأي تغيير لحدود ما قبل عام 1967، وكل ما يتعلق بالقدس. وطالب الاتحاد إسرائيل بالتراجع عن قرار بناء أكثر من 2860 وحدة سكنية في 30 مستوطنة.
وذكر الاتحاد، في بيان، أن تلك المستوطنات غير قانونية، بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق حل الدولتين، وإقامة سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأكد الاتحاد الأوروبي أن ما تقوم به إسرائيل يتعارض مع الجهود المبذولة لتخفيف التوتر وضمان الهدوء.
وجددت دول الاتحاد الاوروبي دعوتها لتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2334 لعام 2016 بجميع أحكامه، بهدف إعادة بناء الثقة وتهيئة الظروف اللازمة لتعزيز السلام.

عن duaa

شاهد أيضاً

طلبة الجامعات الامريكية يواصلون الاعتصامات نصرة لغزة وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني فيها

مازالت الجامعات الامريكية تشهد مواصلة طلبتها الاحتجاج علي خرب الإبادة في غزة والتنديد بجرائم الكيان …