أخبار عاجلة

المشاط: الأمم المتحدة تكيل بمكيالين.. وحقائق تثبت انحيازها المستمر ضد اليمن.

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط برسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مذكرًا أنّ اليمن من أوائل الدول المنضمّة إلى المنظمة الأممية المسؤولة عن الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

المشاط اعرب عن اسفه الشديد  لدور الأمم المتحدة السلبي في اليمن، من خلال الغطاء السياسي لجرائم العدوان، مستغربًا مواقف المنظمة الأممية وأمينها العام الذي يكيل بمكيالين ويحمل الضحية كل الوزر، ويعفي الجاني من أيّ مسؤولية.

ورأى المشاط أنّ بيان مجلس الأمن الأخير الذي رافقته غارات جوية للتحالف على المدنيين والأعيان المدنية هو دليل واضح على انحياز المجلس، معتبرًا أنّ استمرار الأمم المتحدة في اعتماد سياسة الانحياز يجعل من دورها لا قيمة له عند شعوب العالم.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن لفت إلى أنّ ما يعانيه اليمن من حصار يمثّل شاهداً على التنكر لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تعتبر تلك الأعمال جرائم حرب وعقاب وإبادة جماعية، كما اعتبر أنّ عدم التجديد لفريق خبراء الأمم المتحدة واحدٌ من الدلائل الحديثة التي تثبت حقيقة الانحياز المستمر ضد اليمن.

وأكد المشاط على تمسك بلاده بحق الشعب اليمني في الاستقلال والحرية، مضيفًا “نعتقد أنّ الوقت متاح لتقوم الأمم المتحدة بدورها وتتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب اليمني”.

كما أكّد أنّ مقعد الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة ما يزال شاغراً، وأنّ من يحتل ذلك المقعد لا يمثل مصالح الشعب اليمني.

المشاط ختم رسالته بدعوة الأمم المتحدة إلى التوقف عن الاستخفاف بكرامة وتطلعات الشعب اليمني، وأنّ التاريخ لن يغفر لهم خطيئة الاستمرار في الاعتراف بشرعية غير حقيقية.

عن duaa

شاهد أيضاً

صنعاء تندد بالفيتو الامريكي ضد عضوية فلسطين في الامم المتحدة

ندد رئيس الوفد الوطني المفاوض في حكومة صنعاء اليمنية، محمد عبدالسلام، بشدة الفيتو الأمريكي ضد …