أخبار عاجلة

الاعتصام الشعبي الواسع امام ” الخضراء ” .. صرخة ضد تزوير الانتخابات … وفضح خيانة ” بلاسخارت “

وسط انتشار أمني مكثف، يواصل انصار التحالفات والاحزاب السياسية المعترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية ، اعتصامهم أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد وذلك رفضا لعمليات التزوير التي تعرضت لها الانتخابات  ومطالبة بإعادة فرز الاصوات يدويا. 

واحتشد الالاف من المتظاهرين امام بوابة الخضراء في منطقة ” جسر الطابقين ”  وذلك للاعتراض على نتائج الانتخابات والمطالبة باعادة العد والفرز اليدوي لجميع الصناديق وفي جميع المحطات. 

وشهدت المنطقة المقابلة للمنطقة الخضراء المنطقة الحكومية المحصنة في بغداد قيام المتظاهرين بنصب السراداقات والخيام احتجاجا على التزوير واعلنوا استمرارهم في التظاهرات  لحين تحقيق مطالبهم، محملين جهات داخلية وخارجية بالتلاعب بنتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في 10 من الشهر الجاري. 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليه “نطالب بعدالة الانتخابات”،

” كلا ،، كلا للتزوير ”  ” الامارات وإسرائيل زوروا الانتخابات ” و ” كلا كلا أمريكا .. كلا كلا بريطانيا ”  ورفعت لافتات خطت عليها عبارة “على بعثة الأمم المتحدة أن تكون أمينة على رسالتها في العراق ولا تشارك بالاغتيال السياسي” ولافتة أخرى كتب عليها ” المبعوثة الأممية بلاسخارت .. متواطئة مع تزوير الانتخابات ” ولافتة أخرى كتب عليها ” رفض بلاسخارت العدو اليدوي للانتخابات .. غطاء وتمرير للتزوير “. 

ويأتي الاعتصام أمام بوابة المنطقة الخضراء بعد تظاهرات  شهدتها المحافظات العراقية في الايام الثلاثة الماضية رفضا لنتائج الانتخابات وشارك بها عدة الاف  من المواطنين  احتجاجاً على النتائج الاولية للانتخابات. 

كما قام متظاهرون بالاعتصام امام مراكز مفوضية الانتخابات في عدد من المحافظات احتجاجا على صمتها على التلاعب بالانتخابات وعدم الحفاظ على نزاهتها . 

وندد مرشحون خاسرون بـتزويرالعملية الانتخابية، وقدموا اكثر من ثلاثمائة وسبعين طعنا بشان سير عمليات الانتخابات وفي نتائجها. 

وذكر مراسل قناة الانوار الثانية ان شيوخ عشائر ومرشحين مستقلين يشاركون في الاعتصام عند بوابة المنطقة الخضراء”، فضلاً عن مشاركة أنصار “تحالف الفتح” و ” حركة حقوق ” في الاحتجاجات في بغداد والمحافظات. 

ومازالت قناة العراقية وهي القناة الرسمية تتجاهل وبشكل فاضح تغطية حشود المتظاهرين امام بوابة الخضراء ومشاركتهم في الاعتصام حيث نصبت الخيام الكبيرة . 

هذا واكد مراسلو قناة الانوار الثانية قيام مواكب حسينية بتامين الطعام والماء للمعتصمين امام بوابة الخضراء فيما تحدث المعتصمون مؤكدين  ان الاعتصام لن ينتهي الا بعد رضوخ  مفوضية الانتخابات لطلباتهم لتنفيذ الية العد والفرز اليدوي لجميع صناديق الانتخابات حتى يتبين حجم التزوير فيها . 

الجدير بالذكر ان مرشحين ومحللين سياسيين يؤكدون تعرض الانتخابات الى التزوير بتنسيق بريطاني امريكي ومشاركة اسرائيلية واماراتية حيث ان السيرفرات التي تستلم اصوات الناخبين العراقيين موجوده في الامارات ومن هذه السيرفرات يتم نقل الاصوات من الامارات الى مفوضية الانتخابات ٫ وهذه السيرفرات تم اختراقها من قبل خبراء اسرائيليين وبمساعدة وتنسيق الامارات . 

عن duaa

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله تثير اسئلة وملاحظات على مخرجات نتائج التحقيق الاولي بحادثة مسيرة الكاظمي”

طرح المسؤول الأمني للمقاومة الإسلامية كتائب حزب الله أبو علي العسكري، الثلاثاء، جملة تساؤلات بشأن …