أخبار عاجلة

السوداني يدعو الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك لعقد الجلسة الأولى برئاسة أكبر الأعضاء سناً

دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الاعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك الى عقد الجلسة الأولى برئاسة أكبر الأعضاء سناً، مشيرا الى أن الحوارات أسفرت عن الاتفاق على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك ليضمّ القوى الفائزة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، أنه “بعدما نجحت الحكومة الاتحادية في تنظيم الانتخابات المحلية للمحافظات ومنها محافظة كركوك التي لم تجرِ فيها هذه الانتخابات منذ 2005 جرت برعايتنا ولأكثر من جولة حوارات سياسية بين القوى الفائزة بمقاعد مجلس المحافظة، وأخرى عبر لجنة شُكلت لهذا الغرض”.

واضاف البيان، أنه “قد أسفرت الحوارات عن الاتفاق على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك ليضمّ القوى الفائزة، كما أسفرت عن ورقة للاتفاق السياسي تضمنت المبادئ الأساسية، ومحوراً سياسياً وآخرَ إدارياً، فضلاً عن الثقافي والاقتصادي”.

واشار، الى انه “في سياق تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه في الجلسة الحوارية الأخيرة، فإننا ندعو الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس محافظة كركوك إلى عقد الجلسة الأولى للمجلس برئاسة أكبر الأعضاء سناً، وذلك في يوم الخميس المقبل، الموافق 11 تموز 2024، في تمام الساعة الواحدة ظهراً في بناية مجلس المحافظة”.
وبحسب البيان، فأنه “كما نهيب بالقوى السياسية المعنية بالتعاون في إتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السياسية، واستكمال هذه الحوارات خلال الأيام المقبلة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

معارض كردي: تركيا تسعى لإعادة الهيمنة على الأراضي العراقية بمساعدة الديمقراطي الكردستاني

أكد المعارض الكردي احمد امين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يسعى لإعادة …