أخبار عاجلة

روسيا: تدمير 8 مسيّرات أوكرانية فوق كورسك وبيلغورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ودمّرت 8 طائرات مسيّرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود.

وأفادت الوزارة في بيانٍ لها عن محاولة نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات من دون طيار على أراضي الاتحاد الروسي، إلا أنّ أنظمة الدفاع الجوي، دمّرت سبع طائرات من دون طيار فوق أراضي منطقة كورسك، وطائرة واحدة من دون طيار فوق أراضي منطقة بيلغورود.
وفي وقت سابق، يوم الجمعة، دمّرت أنظمة الدفاع الجوي الروسي،وأسقطت 50 طائرة من دون طيار أوكرانية فوق ثلاث مناطق روسية هي إقليم كراسنودار، ومنطقتي زاباروجيا، وروستوف.

كما وأعلنت، وزارة الدفاع الروسية، الأحد 30حزيران/يونيو، إحباط هجوم أوكراني، ضد أهداف في الأراضي الروسية وتدمير 36 طائرة مسيّرة أوكرانية، فوق أراضي مقاطعات كورسك، وليبيتسك، وفورونيج، وبريانسك، وأوريول، وبيلغورود.
وتواصل القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود، وبريانسك، وكورسك، وفورونيج، وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وتستخدم كييف أساليب إرهابية، في مقدّمتها المسيّرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ”الهجوم المضاد”، والذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو العام الماضي.
في المقابل، نجحت القوات الروسية، حتى الآن، في إحباط الهجمات الأوكرانية، رغم الدعم المالي والعسكري الكبير الذي يُقدّمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية المتحالفة مع واشنطن،لكييف.

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف مقر قيادة ‌‏كتيبة المدفعية في “الفرقة 146″ في الجليل والعدو يصفه ” بالحدث القاسي “

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على …