أخبار عاجلة

بيان مسيرات اليمن المليونية يدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه جرائم حرب الابادة لاسرائلية على غزة

أكد بيان المسيرات المليونية اليمنية، التي أقيمت تحت عنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، ثبات موقف الشعب اليمني وقيادته المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وشدّد البيان على مواصلة العمليات العسكرية المساندة للمقاومة الفلسطينية والفعاليات والحشد والتعبئة في اليمن، دعماً للشعب الفلسطيني، محذّراً بعض الأنظمة والجيوش العربية، التي “يتحول دورها إلى دور المحامي والمدافع عن العدو الإسرائيلي، عبر اعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين”.
وأكد حق الشعب اليمني في اتخاذ كل ما يلزم لمواجهة “المساعي الشيطانية للأميركي” في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن.
وأشاد البيان بعمليات المقاومة في لبنان، واصفاً إياها بـ”النوعية والمؤثرة والمتصاعدة، كمّاً ونوعاً”، بالإضافة إلى العمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة العراقية.
وأثنى على استمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والأوروبية، مُشدّداً على أنّها “تواجه تعتيماً إعلامياً وإجراءاتٍ قمعية ومحاكمات ظالمة”.
واستنكر استمرار الاحتلال في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع سلاحاً لقتل الشعب الفلسطيني، وتجاهل المنظمات والأنظمة العربية هذه الجرائم “التي لا تزال تصنّف المجاهدين في فلسطين وحزب الله وشعبنا اليمني بالإرهاب”.
وجدّد البيان “التفويض المطلق لقيادتنا الحكيمة” بشأن اتخاذ كل الخيارات ومواجهة “ما تورط فيه النظام السعودي من إجراءات عدوانية، تمس مصالح بلدنا وشعبنا”.
وكرّر بيان مسيرات “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد” دعوة الشعوب العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث في غزة، من جرائم إبادة جماعية والمقاطعة الاقتصادية الشاملة.
وخرجت مسيرات مليونية، منذ صباح الجمعة، في العاصمة صنعاء، شملت عدّة محافظات، منها صعدة وعمران وإب وريمة والضالع والجوف، رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، وتنديداً بجرائم الاحتلال وبالمجازر التي يرتكبها ضد المدنيين في فلسطين المحتلة.
ومنذ بداية طوفان الأقصى، في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، يخرج اليمنيون في مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء و14 محافظة أخرى، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الإسرائيلية بحق أبناء قطاع غزّة، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية وجبهات الإسناد للمقاومة الفلسطينية.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

بزشكيان: متابعة السياسات العامة المرسومة من قبل قائد الثورة اهم برنامج عمل الحكومة القادمة

اكد الرئيس الايراني المنتخب مسعود بزشكيان، متابعة السياسات العامة المرسومة من قبل قائد الثورة الإسلامية …