أخبار عاجلة

نصر الله: أمريكا الداعم الأكبر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة.

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت ولا تزال الحاضن والداعم الأكبر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة تنقلها من مكان لآخر حسب ما تقتضيه مصالحها وأجنداتها.

وفي كلمة متلفزة أوضح السيد نصر الله أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية ما يجري في أفغانستان من خلال قيامها بنقل الإرهابيين إلى هذا البلد وقال: “لدينا معلومات أن أمريكا قامت بنقل تكفيريي داعش من العراق وسورية إلى أفغانستان تحضيرا لمرحلة ما بعد الانسحاب المتمثلة بخلق حرب أهلية في البلاد”.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي اللبناني شدد السيد نصر الله على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية في لبنان بموعدها ضمن المهلة الدستورية مؤكداً أنه ليس هناك مانع لدى حزب الله تجاه اقتراع اللبنانيين الموجودين في بلاد الاغتراب على أساس الدوائر الموجودة.

وفي قضية التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت قال السيد نصر الله: “لدينا إشكالات حول ملف التحقيقات وما يحصل خطأ كبير جداً ولن يوصل إلى الحقيقة لكن هذا لا يعني أننا مع وقف التحقيقات” موضحاً أن عمل القاضي الحالي كسلفه يقوم على الاستهداف السياسي.

وأعلن نصر الله أنه في مسألة المازوت “نعتبر أنفسنا ما زلنا في المرحلة الأولى، وأنها تستمر حتى تشرين الثاني “، وتابع قائلا “نحن لا نريد في ملف المازوت أن نقوم بمنافسة الشركات والمحطات بل قمنا بتلبية الاحتياجات الضرورية”.كما أعلن عن تجديد هبة المازوت لنفس العناوين التي ذكرت سابقًا لمدة شهر جديد وهي المستشفيات الحكومية وغيرها، مضيفًا إليها “عنوان الصيادين وقد باشرنا بذلك وقد أصفنا هذه الشريحة إلى الشرائح التي ستباع لهم المادة”.

الأمين العام لحزب الله أعلن أن المرحلة الثانية من جلب المازوت الإيراني ستبدأ في تشرين الثاني ضمن عنوان التدفئة للعائلات، لافتًا إلى أن “عنوان التدفئة كبير وبحاجة لدراسة وضوابط وآلية توزيع مختلفة نتكلم عنها قبل بداية تشرين الثاني، وأيضاً يمكن أن ندخل عناوين إضافية لها علاقة بموسم الشتاء”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله : الولايات المتحدة تعمل على خنق اللبنانيين ووفودها الزائرة تحمل وهما لا حلولا

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنَّ “أهم أسباب المشاكل …