أخبار عاجلة

ألف ضحية بين الحجاج: أكثر من نصفهم بلا تصاريح

يوم بعد يوم تتضح الأرقام الحقيقية لعدد وفيات الحجاج بعدما حاولت سلطات نظام ال سعود التقليل من عدد الوفيات ولكن مئات مقاذع الفيديو التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن كارثة العدد الكبير من الوفيات بسبب ضربات الحر التي لم تسجل ٫تاريخ كل مواسم الحج السابقة رغم انها لم تكن اقل حرارة من هذه السنة .
هذا و تجاوز عدد حالات الوفاة في صفوف الحجاج بسبب اهمال النظام وعدم توفير الفرق الطبية الجوالة والمراكز الطبية لعلاج الحجاج الذين يتعرضون لضربات الشمس ٬ الألف وفاة بحسب حصيلة من سلطات الدول المعنية ودبلوماسيين مشيرة إلى أن أكثر من نصف الضحايا كانوا من دون تصاريح للحج. ومازال كثر يبحثون عن أقربائهم وأصدقائهم الذين فقدوا خلال أداء الفريضة.

العدد الأكبر من الضحايا كان من نصيب مصر وكشف مصدر مصري أن أعداد الوفيات بين الحجاج المصريين تجاوزت الـ700 حالة وفاة، فيما تجاوزت أعداد المفقودين والذين لم يعرف مصيرهم بعد الـ600 حاج.
وقال دبلوماسي عربي إن الناس واجهت صعوبات بسبب المطاردات قبل يوم عرفة وكانت قواهم قد أنهكت معتبرا أن الأسباب التي أدت إلى وفاة هذا العدد من الحجاج المصريين هي الحر والأمراض المزمنة وعدم تلقي الرعاية الصحية في موعدها
يذكر ان قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي كان قد اتهم سلطات ال سعود بالانشغال في صرف مئات الملايين من الدولارات في إقامة مهرجانات المجون والخلاعة فيما تتعمد بنفس الوقت في اهمال خدمة الحجاج بالرغم من المبالغ الكبيرة التي يتكلفها الحاج بهدف أداء مراسم الحج .

عن duaa

شاهد أيضاً

بزشكيان: متابعة السياسات العامة المرسومة من قبل قائد الثورة اهم برنامج عمل الحكومة القادمة

اكد الرئيس الايراني المنتخب مسعود بزشكيان، متابعة السياسات العامة المرسومة من قبل قائد الثورة الإسلامية …