أخبار عاجلة

اليمن …العميد سريع: نفّذنا 3 عمليات ضد سفن تابعة للعدوان في البحرين الأحمر والعربي

أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، تنفيذ القوات المسلحة (القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر) ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي.

وقال سريع، الأربعاء، إنّ القوات المسلحة استهدفت سفينتي”Roza” و”Vantage Dream” في البحر الأحمر، بعد انتهاكهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مضيفاً أنّ الاستهداف تمّ بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة.وأضاف سريع أنّ العملية الثالثة استهدفتْ سفينة “Maersk Seletar” الأميركية بعدد من الطائرات المسيّرة شرقي البحر العربي.
وأكّد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، أنّ العمليات جاءت انتصاراً للشعب الفلسطيني ورداً على الجرائم بحق النازحين في رفح وفي إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد.

وفي الوقت ذاته شدّد سريع على أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية، إسناداً ونصرة للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزّة.
وبالتزامن مع ذلك، نشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد إطلاق صاروخ “فلسطين” الباليستي -محلي الصنع- في أول عملية له على هدف عسكري إسرائيلي في أم الرشراش في فلسطين المحتلة.

وقبل يومين، أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية ضرب القوة الصاروخية هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة أم الرشراش المحتلة جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكّداً أنّ الاستهداف تمّ بصاروخ “فلسطين” البالستي، والذي تكشفُ عنه القوات المسلحة في هذه العملية للمرة الأولى، معلناً تحقيق العملية هدفها بنجاح. وفي وقتٍ سابق، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنّ القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر، والقوات البحرية، نفّذت 6 عمليات عسكرية، بينها استهداف “آيزنهاور” للمرة الثانية.

الى ذلك أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن، ثبات الجمهورية اليمنية في دعمها وإسنادها للشعب الفلسطيني في غزّة بكلّ الوسائل المتاحة حتّى توقف العدوان، مشددًا على أن “العدوان الأميركي البريطاني الصهيوني الأخير الذي طال الأعيان المدنية وأدّى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين في عدة محافظات يمنية لن يمر دون عقاب”.
واعتبر المجلس هذا التصعيد توجهًا خطيرًا سيواجه برد حازم ورادع من قبل اليمن، مؤكدًا أن “الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام الاستهداف الأميركي البريطاني لأبناء الشعب ومقدراته”.
وجدّد التأكيد على استمرار الشعب اليمني في التعبئة والاستنفار بكلّ همة وعزيمة ومواصلة الفعاليات المتنوعة والمسيرات الكبرى وملء ميادين التدريب والتأهيل.

عن duaa

شاهد أيضاً

سموتريتش يخصم 35 مليون دولار من الاموال الفلسطينة بدون وجه حق ويحولها الى عائلات اسرائيلية

أمر وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال …