أخبار عاجلة

مظاهرات حاشدة في أوروبا تطالب بوقف “الإبادة الجماعية” في غزة

تتواصل التظاهرات المنددة بالابادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة حيث شهدت عدد من الدول الاوروبية والاسيوية تظاهرات حاشدة طالبت بوقف العدوان فورا وادخال المساعدات.
العاصمة الدنماركية كوبنهاغن شهدت مسيرة ضخمة حيث جاب المتظاهرون العديد من الشوارع مرددين هتافات تدعوا الى ايقاف العدوان فورا وحمل المشاركون أعلام فلسطين داعين إلى محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب.
كما سار الالاف في مسيرة بالعاصمة الالمانية برلين مطالبين بوقف التعامل مع قادة الاحتلال الاسرائيلي وندد المتظاهرون بتقاعس المجتمع الدولي عن تقديم الحماية للشعب الفلسطيني، ودعوا إلى وقف العدوان وفك الحصار وادخال المساعدات في اسرع وقت.
كما شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرة حاشدة تضامنا مع اهالي غزة ورددوا هتافات تطالب بمحاسبة كيان الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها في القطاع المحاصر، مطالبين بوقف فوري للحرب على غزة وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ووضع البعض كوفيات فيما رفع البعض الآخر لافتات كتب عليها أوقفوا القصف، الحرية لفلسطين.وفي العاصمة الاندونيسية جاكرتا انطلقت تظاهرة تظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ورفعوا خلال المسيرة الأعلام الفلسطينية، كما رددوا شعارات منددة بالمجازر الصهيونية في القطاع، في ظل استهداف ممنهج للمدارس والمستشفيات.
هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة والذي أدى الى استشهاد واصابة أكثر من مئة الف شخص معظمهم من النساء والأطفال.

عن duaa

شاهد أيضاً

سموتريتش يخصم 35 مليون دولار من الاموال الفلسطينة بدون وجه حق ويحولها الى عائلات اسرائيلية

أمر وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال …