أخبار عاجلة

رئيس كتلة حقوق القرار الامريكي بتمديد حالة الطوارئ: يكرس الهيمنة العسكرية على العراق

هاجم رئيس كتلة حقوق البرلمانية النائب سعود الساعدي، القرار الامريكي بتمديد حالة الطوارئ، محذرا من كونه يكرس الهيمنة العسكرية على العراق.
وذكر الساعدي، في تدوينة على موقع (X) إنه “في الوقت الذي عمل فيه العراق على إنهاء وجود بعثة الأمم المتحدة في العراق واقتصارها على الجانب الإنساني، تفاجأ شعبنا العزيز بقرار ” الإدارة الامركية” بتمديد حالة الطوارئ الأمريكية على الوضع في العراق بما يكرس الوصاية المالية والهيمنة العسكرية والأمنية الأمريكية، وسط صمت حكومي عراقي مستغرب”.
وأضاف الساعدي أن “هذا القرار يعكس انعدام الرغبة الأمريكية بإنهاء وجودها العسكري اللا شرعي في العراق ويفرض هيمنة البنك الفدرالي الأمريكي على مفاصل الاقتصاد العراقي من خلال السيطرة على الأموال العراقية المودعة فيه ليكون وسيلة ضغط على الحكومات العراقية بحجة حماية الأموال العراقية من أحكام قضائية صادرة من محاكم غالبيتها مجهولة في دول عدة”.
واوضح الساعدي أن “هذا القرار يشكل عائقا أمام تقدم العراق وتطوره”، مشيرا الى ان القرار “يسيطر على ملف تسليح القوات العراقية سيطرة تامة ويرسل رسالة سلبية إلى العالم بأن العراق يعيش حالة عدم استقرار”

عن duaa

شاهد أيضاً

معارض كردي: تركيا تسعى لإعادة الهيمنة على الأراضي العراقية بمساعدة الديمقراطي الكردستاني

أكد المعارض الكردي احمد امين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يسعى لإعادة …