أخبار عاجلة

العدوان الأمريكي والبريطاني يشن 6 غارات على مطار الحديدة غرب اليمن

اعلن مصدر عسكري في القوات المسلحة في صنعاء ان العدوان الأمريكي والبريطاني استهدف بغاراته على مطار الحديدة الدولي في غرب اليمن. وتاتي هذه الغارات في محاولات لاستهداف مواقع عسكرية ومنشذات حيوية بهدف الحد من قدرات القوات المسلحة اليمنية في التصد للعدوان الأمريكي البريطاني واستهداف السفن الإسرائيلية والسفن لاخرى المتجهة للموانئ في الكيان الاسراذيلي واستهداف السفن الحربية الامريكية والبريطانية . ولكن دون جدوى فما زالت قدرات اناصر الله الحوثيين تزداد وتنفذ علميات ناجحة ضد السفن التجارية الاسراذيلية والسفن الأخرى المتجهة لموانئها واستهداف السفن الحربية الامريكية والبريطانية
ومحافظة الحديدة مطلة على البحر الأحمر، وهي إحدى أهم محافظات اليمن، كونها تحوي مطارا دوليا، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.
وينفذ انصار الله باوامر من القائد السيد عبد الملك الحوثي منذ نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة”.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر، مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

عن duaa

شاهد أيضاً

سموتريتش يخصم 35 مليون دولار من الاموال الفلسطينة بدون وجه حق ويحولها الى عائلات اسرائيلية

أمر وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال …