أخبار عاجلة

روسيا: دمرنا صواريخ “أتاكمز” أميركية وعشرات المسيّرات الأوكرانية في الساعات الماضية

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، الليلة الماضية، 9 صواريخ “أتاكمز” أرض-أرض أميركية الصنع، وطائرة مُسيّرة واحدة فوق جمهورية القرم، و3 مُسيّرات فوق مقاطعة بيلغورود (جنوب غرب روسيا)، ودمّرت واعترضت 57 مُسيّرة فوق إقليم كراسنودار (جنوب روسيا)، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وقالت وزارة الدفاع في بيانٍ لها إنّها “أحبطت محاولاتٍ لنظام كييف لتنفيذ هجماتٍ إرهابية باستخدام صواريخ أتاكمز التكتيكية الأميركية، وطائرات مُسيّرة على أهدافٍ داخل الأراضي الروسية”.
وذكرت السلطات المحلية الروسية أنّ طائرة مُسيّرة تحطّمت في موقع مصفاة سلافيانسك للنفط في منطقة كراسنودار من دون أن تتسبب في حدوث أيّ أضرار.
وتُسقط روسيا الطائرات الأوكرانية التي تخترق أجواءها، فقبل أيام، أسقطت 17 طائرة مسيّرة أوكرانية في أجواء مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك. والأسبوع الماضي، دمّرت 25 صاروخ “فامبير”، فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وغيرها.
وتوعّدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قبل أيام، بتدمير جميع المعدات العسكرية الغربية التي سلمت إلى أوكرانيا، مضيفةً أنّ “الأسلحة الغربية لن تستطيع إنقاذ نظام فولوديمير زيلينسكي الإجرامي من الانهيار”.

عن duaa

شاهد أيضاً

سموتريتش يخصم 35 مليون دولار من الاموال الفلسطينة بدون وجه حق ويحولها الى عائلات اسرائيلية

أمر وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال …