أخبار عاجلة

صحيفة اسرائيلية … عملية جباليا عبثية.. وحماس ترمم قدراتها وتعيد تأسيس نفسها داخل غزة

ذكرت صحيفة “هآارتس” الإسرائيلية، أنّ أغلبية الجنود بـ “الجيش” الإسرائيلي “يعتقدون أن العملية في جباليا عبثية”.ونقلت عن ضابط إسرائيلي كبير قوله إنّ “العمليات الأخيرة أظهرت أن تقديرات الجيش ليست صحيحة، في ما يتعلق بالبنية التحتية لحماس”.

وتابع الضابط بالقول إنّ حماس ترمم قدراتها “بسرعة كبيرة، وتعيد تأسيس نفسها مجدداً في مناطق أخرى بغزة”، مضيفاً: “حماس غيرت تكتيكات الحرب مؤخراً وتركز أكثر على تفخيخ المباني”.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد استهدفت في معسكر جباليا شمالي قطاع غزة، الثلاثاء، دبابتي “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105” في شارع “أبو العيش”.

وفي منطقة أبو زيتون بمعسكر جباليا، استهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

وبالتزامن، نشرت الكتائب مشاهد من التحام مجاهديها مع جنود الاحتلال وآلياته في محاور شمالي القطاع.

كذلك، تمكن مجاهدو سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من استدراج قوة كبيرة خاصة للاحتلال لكمين محكم ومركب في شارع سوق الذهب في المدينة، والإجهاز عليها من نقطة صفر.

كما تمكن مجاهدو السرايا من تفجير عبوة “برق” في “جرافة D9″، فجر الثلاثاء ، في منطقة أبو زيتون في معسكر جباليا شمالي القطاع، بالإضافة إلى قنص جندي إسرائيلي يتحصن في أحد المباني في المنطقة ذاتها.

واستهدفت السرايا بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” قوة راجلة في امتداد شارع “أبو العيش”. وبدورهم، يخوض مجاهدو كتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدم بمحيط مدارس أبو زيتون شرقي مخيم جباليا.

وتشهد المنطقة، الواقعة جنوبي قطاع غزة معارك محتدمةً، بالتوازي مع ما يشهده شمالي القطاع، ولاسيما في جباليا. وأقرّ “جيش” الاحتلال بإصابة 28 جندياً في اشتباكات وتفجير عبوات في شمالي القطاع وجنوبيه، خلال الساعات الماضية، بعضهم يعاني إصابات خطرة.وبين هؤلاء أُصيب 5 جنود من كتيبة “تسبار”، التابعة للواء “جفعاتي”، في رفح، نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

عن duaa

شاهد أيضاً

غزة…استشهاد 15 ألف طفل بالقطاع والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر في جنين

في اليوم الـ229 من العدوان على قطاع غزة، وعلى وقع قصف إسرائيلي متواصل على أنحاء …