أخبار عاجلة

لافروف: روسيا مستعدة لمواجهة الغرب إذا أراد القتال لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة

صرّح القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بأنّ “روسيا مستعدة لمواجهة الغرب إذا أراد القتال لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة”.

وقال لافروف: ” هذا حقهم، إذا أرادوا في ساحة المعركة، فليكن في ساحة المعركة”.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أنّ لافروف انتقد أيضاً محادثات ستجرى الشهر المقبل في سويسرا بشأن السلام في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا، مشبّهاً الموقف “بتوبيخ تلميذ” يقرر مصيره المعلمون وهو خارج الغرفة.

وعلّق على ذلك قائلاً إنّه “لا يمكن الحديث مع أي أحد بهذه الطريقة، وخاصةً معنا”، مشيراً إلى أنّ المؤتمر “يتلخص هدفه في تكرار توجيه إنذار لروسيا”.

وكثّفت روسيا تحذيراتها من مخاطر المواجهة المباشرة مع حلف شمال الأطلسي منذ أن رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استبعاد احتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في مرحلة ما.

وقال الكرملين، الأسبوع الماضي، إنّ إرسال قوات من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا قد يكون خطيراً للغاية. ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمر بأنه قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.

وأدلى لافروف، الذي شغل منصب وزير الخارجية لمدة 20 عاماً، بهذه التصريحات في جلسة برلمانية عن إعادة ترشيحه للمنصب في حكومة جديدة يجري تشكيلها بعد أن بدأ بوتين هذا الشهر فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

عن duaa

شاهد أيضاً

غزة…استشهاد 15 ألف طفل بالقطاع والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر في جنين

في اليوم الـ229 من العدوان على قطاع غزة، وعلى وقع قصف إسرائيلي متواصل على أنحاء …