أخبار عاجلة

الدفاع الروسية : إسقاط 16 صاروخاً و35 طائرة مسيّرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود وكورسك وليبيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 16 صاروخاً و35 طائرة مسيّرة أوكرانية، الليلة الماضية في مقاطعة بيلغورود وكورسك وليبيتسك.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها أحبطت محاولات جديدة من جانب نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيّرة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة “فيلخا” وصواريخ موجهة من طائرات “ستورم شادو” ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية.

وأضافت الوزارة: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 12 صاروخاً من طراز “فيلخا” و12 طائرة مسيّرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و8 طائرات مسيّرة فوق أراضي مقاطعة كورسك، و4 صواريخ موجهة من طراز “ستورم شادو” و7 طائرات مسيّرة فوق أراضي جمهورية القرم، كما تم اعتراض 8 طائرات مسيّرة أخرى فوق أراضي مقاطعة ليبيتسك”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت الأسبوع الماضي بأنّ الرئيس فلاديمير بوتين أوعز ببدء الاستعدادات لإجراء تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

وقالت الدفاع الروسية: “من أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء مناورات مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية”، مشيرةً إلى أنّه ستجرى “المناورات في المستقبل القريب وستشمل أيضاً الطيران وقوات البحرية”.

وبيّنت الوزارة أنّ الهدف من التدريب هو “الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية للرد وضمان سلامة أراضي الدولة وسيادتها”، كرد على تصريحات وتهديدات استفزازية أطلقها بعض المسؤولين الغربيين ضد روسيا.

عن duaa

شاهد أيضاً

غزة…استشهاد 15 ألف طفل بالقطاع والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر في جنين

في اليوم الـ229 من العدوان على قطاع غزة، وعلى وقع قصف إسرائيلي متواصل على أنحاء …