أخبار عاجلة

الشيخ قيس الخزعلي : المواقف الشعبية والمقاومة ترفض تواجد قوات الاحتلال الامريكي وستعمل على اخراجه من العراق

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي”: “ان المواقف الشعبية وفصائل المقاومة ترفض تواجد القوات الاجنبية داخل الأراضي العراقية”
منوها الى ان خروج المحتل ليس أمراً سهلاً وانما الامر يحتاج إلى مواصلة تفعيل الموقف الشعبي والسياسي الرافض لتواجد قوات الاحتلال ..مؤكدا ان : “داعش” انتهى في العراق و لم يعد يشكل تهديدا عسكريا ولكن الماكنة الاعلامية الاميركية تحاول تضخيمه .

جاء ذلك في حوار مع امين عام عصائب اهل الحق في المنتدى السياسي المركزي لكتلة “الصادقون” التابعة لعصائب اهل الحق على منصة “أكس” (تويتر سابقاً).
ولفت الشيخ الخزعلي إلى أن “الموقف العراقي الوطني قوي وقادر على فرض إرادته وإخراج القوات الأجنبية”، منوها ايضا الى أن “موقف الحكومة غير قابل للتنازل ويتمثل بخروج هذه القوات على أساس فني”.
وتابع الخزعلي قائلا : أن ” حكومة السيد السوداني حريصة على أن يكون موعد خروج القوات الأمريكية مبني على أسس فنية”.
واكد الشيخ الخزعلي ان فصائل المقاومة وعملياتها أرسلت رسائل واضحة للمحتل بالاسراع لإخراج قواته “، متوقعاً أن “لا يطول موعد خروج القوات الأمريكية خلال أشهر والحكومة بانتظار رأي القادة العسكريين”.
هذا ووصف الشيخ الخزعلي ‏الشيخ قيس الخزعلي : رسالة السدواني للامين العالم للامم المتحدة لانهاء مهمة ” يونامي ” بعثة الامم المتحدة بانها أشارة سياسية الواضحة على ان العراق اصبح قوياً وقادرا على حل مشاكله دون الحاجة إلى دور هذه البعثة
وتشهد العلاقات العراقية الأمريكية – في الوقت الراهن – حالة هدوء مع تراجع التعرضات التي كانت تحصل على القواعد والمعسكرات التي تتواجد فيها القوات الأمريكية من قبل فصائل المقاومة استجابة لطلب من الحكومة بمنحها الفرصة للعمل على المضي بملف اخراج هذه القوات في وقت يدور الحديث حالياً حول إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، بحسب الرسالة التي ذكر رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني في مؤتمره الصحفي الأخير ،أنه استلمها من الإدارة الأمريكية.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

بزشكيان: متابعة السياسات العامة المرسومة من قبل قائد الثورة اهم برنامج عمل الحكومة القادمة

اكد الرئيس الايراني المنتخب مسعود بزشكيان، متابعة السياسات العامة المرسومة من قبل قائد الثورة الإسلامية …