أخبار عاجلة
An Iranian flag hangs as smoke rises after what the Iranian media said was an Israeli strike on a building close to the Iranian embassy in Damascus, Syria April 1, 2024. REUTERS/Firas Makdesi

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي كافة”.

ودعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، دول منطقة الشرق الأوسط إلى “ضبط النفس” حتى لا يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، مشيراً إلى أنه “وضع غير مستقر ولا يمكن التنبؤ به”. وأعرب بيسكوف عن إدانة بلاده بشدة الغارات الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.
ولقي الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أدى إلى ارتقاء 7 مستشارين إيرانيين من بينهم العميد محمد رضا زاهدي، إدانات دولية وعربية ومن جهات مختلفة.
وفي 9 نيسان/أبريل الجاري، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة عاجلة بطلب من روسيا، لبحث العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية.
وطالب ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مجلس الأمن بإدانة “إسرائيل” على عدوانها في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا، مؤكداً أنّ “إسرائيل” تتجاهل قرار مجلس الأمن وقف النار في غزة عبر تشجيع من الولايات المتحدة، التي قالت إن “القرار غير ملزم”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الحوثيون: استهدفنا مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة بالبحر الأحمر وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي

في سلسلة العمليات العسكرية التي تتصدى بها للاسطول الحربي الامريكي والسفن الاسرائيلية أعلنت “حركة “أنصار …