أخبار عاجلة

نائب عن الفتح: لن نتوانى عن دعم السوداني في ملف خروج الامريكان

أكد النائب عن تحالف الفتح، سعود الساعدي، اليوم الخميس، على دعم اعضاء مجلس النواب لرئيس الوزراء خلال زيارته المرتقبة لواشنطن من اجل ملف اخراج قوات الاحتلال الامريكية.
وقال الساعدي : “بالرغم من عدم علم المجلس بجدول زيارة السوداني وما هي الملفات، لكننا نعلم بأن ملف خروج الامريكان من العراق سيكون له الأولوية”، مشيراً الى “ان المجلس سيقف خلف قرارات السوداني ويدعمها”.

وأضاف ان، ” مساعي الحكومة العراقية في اخراج القوات الأجنبية جادة ولكن تجابهها في ذات الوقت مساعي اجنبية لإبقاء تلك القوات تحت ما يسمى العلاقات الاستراتيجية المستدامة، مشيراً الى ان الاتفاقية الاستراتيجية هي من تبقي العراق في هذه الدوامة والتي لم يستفد منها العراق منذ عقد ونصف من الزمن.

واتم الساعدي حديثة: على الحكومة ان تكون واضحة أكثر في ملف خروج الامريكان حتى لا يستثمر السكوت المتواصل من الجانب الأمريكي، منوهاً على دعم نيابي كبير من اجل الحفاظ على سيادة ووحدة العراق.

ويذكر ان رئيس الوزراء العراقي سيذهب في 15 من الشهر المقبل الى واشنطن بدعوى من البيت الأبيض وانه سيناقش ملفات مهمة تتعلق بالأمن والاقتصاد وتسليح الجيش وكذلك مناقشة اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي تعد ورقة الضغط الامريكية الأقوى لبقاء تواجدهم.

عن duaa

شاهد أيضاً

خبير قانوني يبين مخالفات رومانسكي للقانون الدولي

اوضح الخبير القانوني علي جابر التميمي، اليوم الاثنين، مواد القانون الدولي التي خالفاتها السفيرة الامريكية …