أخبار عاجلة

تنفيذ عملية دهس فدائية استهدفت شرطة الاحتلال قرب الطِيرة

وقعت عملية دهس بالقرب من مستوطنة “كوخاف يائير” قرب مدينة الطِيرة المحتلة عام 1948، وإلى الغرب من قلقيلية، فجر اليوم الأربعاء، أدّت إلى إصابة أربعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إصابات اثنين منهم خطيرة.

وأكّد جهاز “نجمة داوود الحمراء” الإسرائيلي إصابة 4 من قوات شرطة الاحتلال، جراح إصابتان وُصفت بالخطيرة، من جرّاء عملية دهسٍ وقعت قرب مدينة الطِيرة، في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، غرب قلقيلية غربي وسط الضفة الغربية، في حين قالت الشرطة الإسرائيلية إنّ منفذ عملية الدهس “حاول طعن عناصر الأمن عند حاجزٍ عسكري قريب من مكان تنفيذ العملية”.

وأفادت القناة الـ”12″ الإسرائيلية بأنّ “مسلحاً وصل بسكين إلى حاجز إلياهو قرب قلقيلية وحاول طعن حراس الأمن هناك”.

وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال عن ارتقاء منفذ عملية الدهس في مستوطنة “كوخاف يائير”، مُشيرةً إلى أنّ الهجوم الذي وقع على الطريق رقم “444” عند تقاطع المستوطنة، هو “هجومٌ مزدوج”، موضحةً أنّ المنفّذ تابع سيره، بعد دهس عناصر الشرطة الأربعة، إلى حاجز “إلياهو” العسكري، حيث حاول طعن الحراس وأُصيب هناك.

وكشفت مواقع إخبارية إسرائيلية أنّ “الجيش” يبحث عن منفذٍ ثانٍ محتمل، وأنّ قواتٍ أخذت في “تمشيط المكان بعد ترجل شخص من السيارة التي نفذت باستخدامها العملية، قرب حاجز إلياهو”، لتعود شرطة الاحتلال وتستبعد ما وصفته بـ”فرضية المنفذ الثاني”.

يُذكر أنّ العملية تأتي وسط تصاعدٍ للعمل المسلح المقاوم في الضفة الغربية، حيث وقعت عدة إصاباتٍ، الخميس، في عمليتي إطلاق نارٍ فدائيتين استهدفتا عدداً من مركبات المستوطنين في منطقة الأغوار في الضفة، إحداها إصابةٌ خطيرة.

عن duaa

شاهد أيضاً

خلال أسبوع.. ضحايا ودمار هائل في جريمة للاحتلال شمال النصيرات بغزة

أشار المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الى ان الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب جريمة ضد الإنسانية …