أخبار عاجلة

في اليوم 180 للعدوان على غزة … الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر الدامية ضد المدنيين في غزة

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 180 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.
وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على محيط مستشفى ناصر بخانيونس.
ونسفت قوات الاحتلال عدة منازل في خان يونس مع استمرار القصف المدفعي وسط وغرب المدينة.

في حين تُواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور قطاع غزة، حيث تمكن مقاتلوها من استهداف قوة للاحتلال متحصنة في أحد المباني بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، أوقعوا القوة بين قتيل وجريح.

واستهدفت كتائب القسام، وفق بلاغ آخر نشرته عبر منصتها على “تيليغرام”، جرافة عسكرية من نوع “D9” تابعة لقوات الاحتلال بقذيفة “الياسين 105” شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة 32916، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعدد الجرحى 75494، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف تحركاً لجنود الاحتلال في “المالكية” عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

أعلن حزب الله عن استهدافه ‏تحركاً لجنود “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في ‏موقع “المالكية” عند الحدود …