أخبار عاجلة

ايران تقدم مساعدات للفلسطينيين في سوريا

جريًا على عادتها في شهر رمضان من كلّ عام، قدّمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية هدية للشعب والفصائل الفلسطينية في سوريا، عبارة عن شاحنات محمّلة بأطنان من السلل الغذائية الكاملة التي تمّ توزيعها في مخيم اليرموك بدمشق، فيما أكد معاون السفير الإيراني في دمشق علي رضا آيتي استمرار الدعم الإيراني لفلسطين وأهلها وخاصة في ظلّ العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزّة.

وعلى مدخل مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق، انتظرت مئات العائلات الفلسطينية وصول عشرات الشاحنات المحمّلة بأطنان من السلل الغذائية التي قدمتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب والفصائل الفلسطينية في سورية والذي بات عرفًا دأبت عليه الجمهورية الإسلامية في شهر رمضان من كلّ عام والذي مثل باكورة إحياء يوم القدس العالمي في هذا البلد.

وأشار معاون السفير الإيراني في دمشق علي آيتى إلى انقضاء 6 أشهر على الجرائم المروّعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم من أميركا والغرب ضدّ الشعب المظلوم قي غزّة، وسط صمت العالم وسكوت المجمع الدولي.
وأكد معاون السفير الإيراني في دمشق أنّ الجمهوریة الإسلامية الإيرانية ومحور المقاومة سيدافعون عن مبادئ الثوابت الفلسطينية ومبادئ الشعب الفلسطيني في غزّة، مشيرًا إلى أنّ إيران ستقف بوجه هذا الظلم والظلام الذي أسّسته الولايات المتحدة الاميركية.
وأضاف أنّ الاجتماع مع الشعب الفلسطيني وقادة الفصائل المقاومة على مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جاء لنقل مساعدات الشعب الإيراني العزيز الصابر إلى اهل المقاومة والصبر في فلسطين مشيرًا إلى استمرار هذا الدعم ما دام العدوان مستمرًا على الشعب الفلسطينبي وأهالي غزّة.
بدورهم، شدّد قادة الفصائل الفلسطينية على أنّ إيران وخلافًا لجل البلدان العربية والإسلامية لم ترفع يدها عن فلسطين وقدّمت الدعم على كلّ المستويات السياسية والميدانية والاقتصادية والإنسانية والإعلامية
و أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حسن عبد الحميد، أن هذه الهدية من الشعب الإيراني الشقيق إلى الشعب الفلسطيني المقاوم إنما تأتي بامتداد مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية.
وتقدم عبد الحميد باسم الشعب الفلسطيني بالتحية إلى الشعب الإيراني والجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذه المعونة الإنسانية التي ستساهم في تخفيف الأعباء المعيشية للشعب الفلسطيني في سورية.

عن duaa

شاهد أيضاً

“حماس” تحذر من وصاية أي جسم دولي على “الأونروا” كبديل عن الأمم المتحدة

حذرت حركة “حماس” في قطاع غزة من أي “جسم دولي يشرف على عمل منظمة “الأونروا” …