أخبار عاجلة

سلطنة عُمان تدعو لوقف تسليح “إسرائيل”

دعت سلطنة عُمان المجتمع الدولي إلى تجاوز حالة الصمت والعمل من أجل التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية ومنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة، من خلال وقف تزويد “إسرائيل” بالسلاح.

وقال المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف إدريس بن عبد الرحمن الخنجري، اليوم الخميس 28/03/2024 إن “سلطنة عُمان تدعو إلى توظيف وسائل الضغط السياسية والعقوبات الاقتصادية لردع “إسرائيل””.
وأكد الخنجري، في بيان تلاه أمام الدورة الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان، ضرورة تعويض الفلسطينيين بما يتناسب مع ما تسببت به “إسرائيل” من دمار وقتل وأذى من جراء عدوانها على المدنيين العُزّل، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العُمانية.
وأدان باسم السلطنة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، مطالبًا بالالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار الفوري والمستدام في القطاع.
وأوضح الخنجري أن “الإبادة الجماعية هي مرحلة تصعيدية خطيرة لعملية استمرت أكثر من 70 عامًا، وكان بالإمكان وقفها منذ أمد بعيد لو تضافرت جهود المجتمع الدولي بصدق”.
وأضاف أن “حجم الإجرام الذي مارسته وتمارسه قوات الاحتلال أمام مرأى العالم يطرح أسئلة عديدة بشأن نجاعة منظومة حقوق الإنسان، “منها السبب الذي يجعلنا تحت هذه القبة شهودًا على أفظع الجرائم”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“حماس” تحذر من وصاية أي جسم دولي على “الأونروا” كبديل عن الأمم المتحدة

حذرت حركة “حماس” في قطاع غزة من أي “جسم دولي يشرف على عمل منظمة “الأونروا” …