أخبار عاجلة

روسيا تسيطر على بلدة تشاسوف يار في محور دونباس

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء، بأن وحدات من القوات المسلحة الروسية سيطرت على الضواحي الشرقية لبلدة تشاسوف يار في منطقة أرتيوموفسك على محور دونباس.

ونقلت الوكالة عن المقدم المتقاعد أندريه ماروتشكو قوله: “خلال عمليات التحرير التي قامت بها القوات الروسية في بلدة تشاسوف يار، سيطرت على مواقع أكثر فائدة، ما جعل من الممكن السيطرة على الضواحي الشرقية للبلدة تحت السيطرة النارية”.

وتابع مارتشكو أن بعض المواقع الأوكرانية مرئية بشكل مباشر، ويمكن ملاحظة تصرفات الجنود فيها من دون أدوات بصرية.

وأوضح ماروتشكو للوكالة أن “هذه الحقيقة جعلت الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إلى القيادة الأوكرانية في توفير الإمدادات وتأمين المواقع الأمامية، وكذلك القيام بعمليات قتالية”.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة التي بدأت في 24 شباط/فبراير 2022 عامها الثاني، وهي تهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تقول روسيا إنهم تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وكانت القوات الروسية قد أفشلت “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف شمال الأطلسي “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأميركية والبريطانية، إضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“الوعد الصادق” يغيّر قواعد الاشتباك.. عندما أخطأت الولايات المتحدة و”إسرائيل” تقدير حجم رد إيران

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير …