أخبار عاجلة

القوات اليمنية تستهدف بـ 6 عمليات أم الرشراش وسفن ومدمرات أمريكية وبريطانية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء، تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية شملت استهداف أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة، وسفن ومدمرات أمريكية وبريطانية وسفينة كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي بيان متلفز أوضح ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع أنه انتصارا لفلسطين وتدشينا للعام العاشر من الصمود في مواجهة العدوان نفذت قواتنا 6 عمليات خلال الأيام الـ3 الماضية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وبيَّن متحدث القوات المسلحة أن القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذتا 4 عمليات مشتركة على 4 سفن أمريكية وبريطانية في خليج عدن والبحر الأحمر.وأشار إلى أن السفن المستهدفة هي السفينتين الأمريكيتين ساراتوكا مارسك و ابل ديترويت “MAERSK SARATOGA” و”APL DETROIT” في خليج عدن والبحر الأحمر، والسفينة البريطانية هوانغ بو “HUANG PU” في البحر الأحمر والسفينة برتي ليدي “PRETTY LADY” أثناء اتجاهها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ولفتت القوات المسلحة إلى أن سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.فيما قصفت القوة الصاروخية لدى القوات المسلحة اليمنية أهدافا “إسرائيلية” في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.وأكد متحدث القوات المسلحة اليمنية أن العمليات العسكرية اليمنية حققت أهدافها بنجاح ـ بعون الله تعالى.

وأهدت القوات المسلحة اليمنية عملياتها للمجاهدين في غزة، مؤكدة استمرارها في ضرب كافة الأهداف المعادية، وكذلك استمرار قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

الى ذلك نظمت حكومة تصريف الأعمال،في صنعاء الثلاثاء، الفعالية المركزية لليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان 1445هـ -2024م.

وفي الفعالية التي حضرها رؤساء مجالس النواب يحيى الراعي، والشورى محمد العيدروس، والقضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز بن حبتور في الكلمة التي ألقاها نيابة عن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن الشعب اليمني استطاع أن يصمد لأكثر من تسع سنوات واليوم سيشهد اليمنيون دخول عامهم العاشر وهم رافعون الرؤوس والهامات.وقال” اليمنيون هم وحدهم الذين يصمدون أمام هذه التحالفات العسكرية التي صُنعت من أكثر من 17 دولة من أجل تركيع صنعاء والشعب اليمني عندما بدأوا بعدوانهم الهمجي في مثل هذا اليوم”.

وأشار إلى أن هذا اليوم يشعر اليمنيين بالمسؤولية التاريخية بعدم الانحناء للطغاة والمستكبرين والعملاء الذين استجابوا استجابة مباشرة للعدو الأول للإنسانية أمريكا والحركة الصهيونية.

عن duaa

شاهد أيضاً

“الوعد الصادق” يغيّر قواعد الاشتباك.. عندما أخطأت الولايات المتحدة و”إسرائيل” تقدير حجم رد إيران

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير …