أخبار عاجلة

لبنان … الشيخ قاووق: المقاومة ستبقى في الموقع المُتقدّم في المساندة

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ “الإدارة الأميركية شريك كامل في العدوان على غزة، وهي المسؤولة عن الحرب قرارًا ودعمًا وتغطيةً ودمًا وهي المسؤولة عن إطالة أمدها”.

وفي كلمة له خلال الحفل التأبيني الذي أقيم لوالدة الشهيدين منذر وجلال رمال في حسينية بلدة الدوير الجنوبية، شدد الشيخ قاووق على أنّ “المقاومة في اليمن وسّعت نطاق استهدافها للسفن حتى وصلت إلى ما بعد البحر الأحمر ووصلت إلى المحيط الهندي، أمّا العرب فللأسف هناك من استعاض عن الجسر البحري إلى “إيلات” بجسر برّي من الخليج إلى حيفا وهناك من يُساعد الكيان الصهيوني في ذروة الحرب، وقد قالها الصهاينة مرارًا أنه لا يوجد أيّ دولة عربية مطبّعة جمّدت أو قطعت علاقاتها مع “إسرائيل””.

وتابع أنّ “المقاومة في لبنان كانت السبّاقة في مساندة ونُصرة غزة، واستطاعت أن تفرض معادلات جديدة على طول الحدود، وفضحت العجز الإسرائيلي عن حماية مواقعه ومستوطناته”، مشيرًا إلى أنّ “العدوّ عاجز عن حماية المستوطنين، لذلك لجأ إلى سلاح تدمير البيوت لعلّه بذلك يكسر قرار المساندة، إلّا أنّ موقفنا لن يتغيّر وسيبقى موقفًا صلبًا وراسخًا وثابتًا في المساندة”.

وشدد سماحته على أنّ “جبهات المُساندة من لبنان وسوريا والعراق إلى اليمن مستمرة، وهذا ما يؤكد فشل المشروع الأميركي والإسرائيلي وخطأ حساباتهم”، لافتًا إلى أن “”إسرائيل” المهزومة هي أوهن من أن تفرض شروطها أو أن تنفذ تهديداتها على لبنان، وعندما يُباشر العدوّ بتوسعة إعتداءاته على المدنيين وعلى العمق فإنّ المقاومة تردّ ردًّا شديدًا وسريعًا”.

وختم الشيخ قاووق بالقول إن “موقف حزب الله في المساندة يحظى بأوسع تأييد شعبي لبناني وعربي ودولي غير مسبوق منذ العام 2006”.

عن duaa

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …