أخبار عاجلة

وزارة الخارجية تجدد دعوتها الى توحيد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب

جددت وزارة الخارجية في بيانها، دعوتها للمجتمع الدولي لمواجهة الارهاب والتصدي له بحزم. إذ قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي :”إنه في الوقت الذي ندين ونستنكر، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الدنيء، نؤكد تضامن العراق مع روسيا”، مشددًا على: “أهمية توحيد الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه وقطع طرائق تمويله، عبر التنسيق المشترك، وزيادة التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية، لتحقيق الأمن المستدام”.

من جانبه، أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله: “تضامن الشعب العراقي مع الشعب الروسي الصديق في مواجهة هذه المحنة”، داعيًا إلى: “استمرار الجهود الدولية وتكثيفها والتنسيق لمكافحة التنظيمات الإرهابية والقضاء على منابعها واستئصال جذورها في العالم”.

وكانت قوى وشخصيات وزعامات سياسية عراقية مختلفة قد أصدرت بيانات مندّدة بالعمل الإرهابي المروّع الذي وقع في موسكو، وحثت كل أطراف المجتمع الدولي على العمل الجاد والبنّاء للتصدي للإرهاب وملاحقة شبكاته وعناصره أينما وُجدت.

يُذكر أن تنظيم “داعش” الارهابي أعلن، بعد وقت قصير، مسؤوليته عن تنفيذ هجوم موسكو الإرهابي، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية الروسية إلقاء القبض على المنفذين الذين كانوا يحاولون الهرب الى أوكرانيا، فضلًا عن اعتقال أعداد من المشتبه بهم في المشاركة بالتخطيط والتنفيذ، علمًا أن أوساطًا ومصادر سياسية وإعلامية مختلفة قد كشفت عن تورط أجهزة مخابرات عدة دول في هجوم موسكو الإرهابي.

عن duaa

شاهد أيضاً

برلماني ينتقد عدم مناقشة “سد الجزرة ” مع تركيا

انتقد عضو مجلس النواب ثائر مخيف ، توجه تركيا الى عدم تحديد الحصص المائية التي …