أخبار عاجلة

هجمات روسية على محطات الطاقة في أوكرانيا تقطع الكهرباء عن مدينة أوديسا

أفاد رئيس الإدارة العسكرية في مدينة أوديسا الأوكرانية، أوليغ كيبر، بأن البنية التحتية للطاقة في أوديسا قد تضررت، وأن جزءاً من المدينة بات من دون كهرباء.

وكتب كيبر عبر قناته على “تلغرام”: “هناك أضرار في البنية التحتية للطاقة، ولا يوجد كهرباء في جزء من أوديسا”.
وصرحت صحيفة “سترانا” الأوكرانية، عبر حسابها في “تلغرام”، أنّ السكان أبلغوا عن انفجارات في أوديسا، من دون أن ترد معلومات رسمية عن الانفجارات حتى الآن.
وذكرت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية أنّ محطتين فرعيتين للطاقة في جنوب أوكرانيا، تضررتا بعد انفجارات أوديسا، وتمت زيادة فترات الحدّ من استهلاك الكهرباء.
وأوضحت الشركة أنّ طائرات من دون طيار هاجمت محطتين فرعيتين في المنطقة الجنوبية، وبسبب الأضرار التي لحقت بالمعدات في أوديسا، اضطر مهندسو الطاقة إلى زيادة فترات التقنين لحماية المعدات الباقية من التحميل الزائد، الذي قد يسبب أضراراً تكنولوجية إضافية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أمس الأحد، أن طيران بلادها وجّه ضربات لمنشآت الطاقة الكهربائية وإنتاج الغاز في أوكرانيا، إضافة إلى الأماكن التي يتم فيها تجميع واختبار القوارب المسيّرة.
وأوضحت الوزارة أنّ الضربة نفذتها القوات الجوية الروسية بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة وطائرات من دون طيار، موضحةً أنه “نتيجة للضربة، أصبح عمل المؤسسات الصناعية لتصنيع وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية والذخائر غير منظم، كما تم تدمير المعدات العسكرية والأسلحة الأجنبية الصنع التي نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا”.
ويأتي هذا الاستهداف الروسي لمنشآت وبنى تحتية أوكرانية، عقب الهجوم الإرهابي في موسكو، وبعد أشهر من توقف الهجمات من هذا النوع واقتصار العمليات الروسية على أهداف عسكرية أوكرانية.

عن duaa

شاهد أيضاً

الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي.. والحل وقف الحرب على غزة

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ جبهة اليمن المساندة …