أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يدين إعلان “إسرائيل” مصادرة 800 هكتار من الأراضي الفلسطينية

دان الاتحاد الأوروبي بشدة إعلان وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، “بتسلئيل سموتريتش”، أنّ أكثر من 800 هكتار من الأراضي الفلسطينية المحتلة هي “أراضي دولة” إسرائيلية، في مصادر تعتبر الأكبر منذ اتفاقيات “أوسلو”.

وأكّد الاتحاد، في بيان، أنّ “المستوطنات تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي”.
وصادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 8 آلاف دونم في غور الأردن، وذلك من أجل بناء مئات الوحدات الاستيطانية، إضافة إلى منطقة مخصصة للصناعة والتجارة والتوظيف، بحسب ما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية.
وأوضحت الهيئة أنّ تخطيط الوحدات في المنطقة التي ضمّها الاحتلال، قد يستغرق نحو عام، مضيفةً أنّه سيتطلّب موافقة المستوى السياسي.
كذلك، نقلت الهيئة عن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الذي وقّع قرار المصادرة، قوله إنّ “إصدار الإعلانات على الأراضي هي مسألة مهمة واستراتيجية”.
وفي أواخر شباط/فبراير الماضي، صادر الاحتلال الإسرائيلي مساحات من الأراضي بالقرب من مستوطنة كبيرة في الضفة الغربية المحتلة، لكن مصدراً مطّلعاً على القرار قال لـ”رويترز” إنّه لا توجد خطة للبناء هناك.
وجاء في إعلان صادر عن “الإدارة المدنية”، وهي جزء من وزارة الأمن الإسرائيلية، أنّ مساحة الأراضي تبلغ 2640 دونماً. وبحسب المصدر، سيتم تصنيفها الآن كجزء من مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرقي القدس المحتلة.
وتأتي مصادرة الاحتلال لأراضٍ في غور الأردن، فيما يواصل عدوانه على غزة منذ أكثر من 5 أشهر، مما أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 100 ألف فلسطيني.

عن duaa

شاهد أيضاً

أمير عبد اللهيان: لتكف واشنطن عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال

اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان ان التعاطي العنيف لقوات الامن الامريكية مع …