أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: إحباط عدة محاولات أوكرانية تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 12 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات بريانسك، وبيلغورود، وفورونيج، وساراتوف خلال الساعات الماضية.

وقالت الدفاع في بيان لها إنّه “تمّ إحباط محاولات نظام كييف، الليلة، تنفيذ هجمات إرهابية على أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات من دون طيار”.
كما اندلع، اليوم، حريق في مصفاة لتكرير النفط في منطقة “سامارا” الروسية، عقب هجوم بطائرة مسيرة، على ما أفاد الحاكم المحلي.
إذ أعلن حاكم منطقة “سامارا”، دميتري أزاروف، في بيان للحكومة المحلية نشر عبر تلغرام، أنّ “هجمات عدة بطائرات من دون طيار نُفذت، هذه الليلة، على مصفاتي النفط في المنطقة”.
وأضاف أن إحدى هذه الهجمات تسببت في “حريق في مصفاة كويبيتشفسكي النفطية”، مؤكداً عدم وقوع إصابات.
وقال أزاروف إنه “تمّ التصدي لهجوم بمسيّرة على مصفاة نفط أخرى في نوفوكويبيشفسكي في منطقة سامارا، من دون التسبب بأضرار للتجهيزات التكنولوجية”.
وكتب: “نرى أن العدو الذي يتكبد هزائم في ساحة المعركة يبذل ما بوسعه لتقويض صمودنا ووحدتنا”.
وكانت أوكرانيا قد كثفت، في الأسابيع الماضية، هجماتها على روسيا، مستهدفة بصورة خاصة منشآت للطاقة.
وأمس، نفذ عناصر إرهابيون هجوماً مسلحاً ضدّ المدنيين في مركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، أسفر عن سقوط أكثر من 40 قتيلاً وعشرات الجرحى.
وفي السياق، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال الانتخابات الرئاسية، التي استمرت ثلاثة أيام، 419 مسيّرة أوكرانية واعترضت 67 صاروخاً، بحسب تصريح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.
وقال شويغو، في اجتماع الهيئة القيادية لوزارة الدفاع الروسية: “عززت القوات الروسية أمن المرافق الحكومية والاجتماعية ونظام الدفاع الجوي لمنع الهجمات الإرهابية، وفي فترة الانتخابات الرئاسية تم إسقاط 419 مسيّرة واعتراض 67 قذيفةً صاروخية”.
وأضاف: “حاول المسلحون الأوكرانيون السيطرة على البلدات الحدودية في مقاطعتي بيلغورود وكورسك… تم تدمير 23 دبابة و 34 عربة مدرعة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي.. والحل وقف الحرب على غزة

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ جبهة اليمن المساندة …