أخبار عاجلة

لبنان: حزب الله يهاجم منصّتين للقبة الحديدية في “كفار بلوم” بمسيّرات انقضاضية

أعلن حزب الله، شنّه هجوماً جوياً بمسيّرتين انقضاضيتين على منصّتين للقبة الحديدية في موقع “كفار بلوم” للدفاع الجوي الإسرائيلي، اليوم السبت، مصيبةً أهدافها بدقة.‏

كذلك، استهدف حزب الله ثكنة “راميم” بالقذائف المدفعية، وموقع “بياض بليدا” والتجهيزات التجسسية في موقع “الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابةً مباشرة في كليهما.
وتأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، كما أكدت المقاومة في بياناتها.
وفي وقت سابق اليوم، استهدف مجاهدو حزب الله موقع تابع للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي بنيران مباشرة من لبنان.
وتم إطلاق رشقة صاروخية في اتجاه إصبع الجليل المحتل، مضيفاً أنّ موقع “مسكاف عام” الإسرائيلي تعرّض لنيران مباشرة من لبنان.
بالإضافة إلى ذلك، أصابت نيران مباشرة من لبنان هدفاً إسرائيلياً في “كفار بلوم”، وموقع “الرادار” في مزارع شبعا المحتلة.
وفي كيان الاحتلال، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في مستوطني “مسكاف عام” و”مرغليوت”، شمالي فلسطين المحتلة.
وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن أنّ أوساط الاحتلال تنظر بخطورة كبيرة إلى الحدث الذي وقع في “كفار بلوم”، موضحاً أنّه لا يمكن نشر نتائجه، ومضيفاً أنّ صفارات الإنذار لم يتم تفعيلها عند شنّ الهجوم.
بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية، حيث قصفت مدفعية الاحتلال المنطقة بين بلدتي علما الشعب والضهيرة الجنوبيتين، إضافةً إلى وادي السلوقي وأطراف كفركلا وكفرشوبا وجبل السدانة.
ويأتي كل ذلك بعدما نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس الجمعة، عدداً من العمليات ضدّ المواقع والجنود الإسرائيليين عند الحدود مع فلسطين المحتلة.
ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف القرى الجنوبية اللبنانية، استهدف حزب الله، بالأسلحة المناسبة، مبنيين يتموضع فيهما جنود الاحتلال في مستوطنتي “زرعيت” و”دوفيف”.
وفي محيط ثكنة “زرعيت”، استهدفت المقاومة انتشاراً للجنود الإسرائيليين، بالقذائف المدفعية، محققةً إصابةً مباشرة، وآخر في محيط موقع “جل العلام”، بالأسلحة المناسبة، موقعين أفراده بين قتيل ومصاب.
كذلك، استهدف مجاهدو حزب الله موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققين إصابةً مباشرة، وموقع “المطلة” بمسيّرة انقضاضية، حيث أصابوا دبابةً فيه بصورة مباشرة أيضاً.
وفيما تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضدّ الاحتلال، أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ المساندة التي قامت بها جبهة جنوب لبنان، ضمن معادلة إشغال العدو الإسرائيلي، “حققت كل الممكن وكل المطلوب منها”.
وأكد قاسم أنّ المقاومة لا تهدّد بالمواجهة، ‏إنّما قامت بها بالحدود التي اقتنعت بها، وهي حاضرة للمزيد إذا اعتدت “إسرائيل” أكثر، لافتاً إلى أنّ “المجال متروك للواقع الميداني ليحدّد ‏المطلوب، وكيفية العمل في مواجهة العدو”.‏

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : اعداد السفن المستهدفة بصواريخنا ومسيراتنا لمنع وصولها لاسرائيل نصرة لغزة بلغت 102 سفينة خلال 200 يوم من العدوان على غزة

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان عدد السفن الاسرائيلية والسفن المتجهة …