أخبار عاجلة

“حزب الله”يعلن استهداف مواقع عسكرية للاحتلال الاسرائيلي بضربات صاروخية حققت اصابات مباشرة فيها

أعلن “حزب الله”، السبت، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية قرب حدود لبنان الجنوبية، محققا “إصابات مباشرة”.

وأفاد الحزب في بيانات منفصلة، قيام مجاهديه باستهداف‏”موقعي الرمثا، والسمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتهما إصابةً ‏مباشرة”.
كما استهدف مجاهدو حزب الله “موقع المالكية (شمالي إسرائيل) بقذائف الهاون وأصابوه إصابةً مباشرة”، و”موقع البغدادي (شمال) بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”، وفق بياناته.
وذكر الحزب، أن مقاتليه استهدفوا أيضا “ثكنة راميم (شمال) بصاروخي بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.‏ ‏
من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن “مدفعية العدو الاسرائيلي استهدفت بلدة الجبين (جنوب)، بعدد من القذائف وأصابت غالبيتها الأحياء السكنية في البلدة وتسببت بأضرار جسيمة (لم توضحها)”.
كما تعرضت بلدات حدودية عدة جنوبي لبنان “لقصف إسرائيلي منها أطراف حولا- خلة بلوط، جبل بلاط لجهة مروحين، وسهل مرجعيون”، وفق المصدر عينه.
وتصاعدت مؤخرا، تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.
وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على قطاع غزة ، تشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة منذ 8 من ذات الشهر، تبادلا لاطلاق الصواريخ وقذائف المدفعية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

عن duaa

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً حيوياً في حيفا

المقاومة الاسلامية في العراق تستمر في دعم جبهة المقاومة في غزة، وتعلن في بيان قبل …