أخبار عاجلة

في “طوفان رمضان”.. مقاومو نابلس وقلقيلية يشتبكون مع الاحتلال

اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين أثناء اقتحامها مدينتي نابلس وقلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم السبت، حيث واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها الليلية لمدن وبلدات الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال استهدفت أثناء اقتحامها محيط البلدة القديمة في نابلس، فجر اليوم، بإطلاق نار وعبوات ناسفة، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت وسط نابلس وحارتي الحبلة والفقوس بالبلدة القديمة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمالي الضفة من عدة محاور، وسيّرت دورياتها في أحيائها. فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن مواجهات اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.
ونشرت قوات الاحتلال قنّاصة في عدة أماكن خلال اقتحام قلقيلية حيث كثفت اقتحاماتها للمدينة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.
وخلال اقتحاماتها الأخرى، دهمت قوات الاحتلال منازل في بلدة إسكاكا شرقي “سلفيت”.
وفي جنوب الضفة الغربية في الخليل، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مخيم العروب، كما اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي الخليل، وسيّرت دورياتها عبر شوارعها.
ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عرابة في مخيم جنين، حيث قامت باعتقال الشاب ثابت أبو عزيزة بعد اقتحام منزله.
وفي حي تل الرميدة في الخليل، أظهرت مشاهد بثّتها منصات محلية اقتحام مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين للحي، حيث قامت بالاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين.
وفجر أمس الجمعة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدّة مناطق في الضفة الغربية، منفّذةً عمليات اعتقال طالت عدداً من الفلسطينيين.
وتبنّت كتائب شهداء الأقصى (شباب الثأر والتحرير- طولكرم)، عملية استهداف قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز “سنعوز” العسكري داخل مدينة طولكرم بالرصاص الكثيف.
وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة والقدس إلى 7585 منذ السابع من أكتوبر 2023.

عن duaa

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …