أخبار عاجلة

نتنياهو: القتال قد ينتهي في غضون شهر واحد

أجرت شركة “Axel Springer” الإعلامية مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ نشرت مقتطفات منها في مجلة “بوليتكو” التي تملكها الشركة المذكورة، إذ نُقل عن نتنياهو قوله :”إنّ إسرائيل ستدخل إلى مدينة رفح، وإنّ الخط الأحمر بالنسبة إليه هو عدم تكرار أحداث السابع من أكتوبر”.

كما نقل عن نتنياهو قوله بأنّ بعض الأطراف العربية ترى أن حركة حماس هي جزء ممّا أسماه “محور إيران الإرهابي”، وفقًا لزعمه، لافتًا الى أنّ القتال قد ينتهي في غضون شهر واحد، وقد قُضي على نسبة خمسة وسبعين في المئة من الكتائب التابعة لحماس- بحسب زعمه- وأن إتمام المرحلة الأخيرة من الحرب بات قريبًا، حيث إن القتال لن يستغرق أكثر من شهرين، متحدثًا عن ستة أسابيع أو ربما أربعة.

ونقلت “بوليتكو” عن نتنياهو رفضه فكرة وقف إطلاق النار، خلال شهر رمضان المبارك، وأنه لا يرى أي انفراج في المفاوضات، فبرأيه القتال لن يتوقف من دون إطلاق سراح أسرى تحتجزهم حماس. كما زعم نتنياهو ــ وفقًا للمجلة ــ أنّ المواقف التي يتبناها تحظى بتأييد الغالبية الساحقة من الإسرائيليين الذين “لا يريدون رؤية دولة فلسطينية”.

كما أعرب نتنياهو، وفقًا لما نُسب إليه، عن إصراره على أن تسيطر “إسرائيل” أمنيًا بالكامل على الأراضي العربية كافة الواقعة غرب نهر الأردن، حتى في حال تغيرت القيادة و”الثقافة الفلسطينية”، بحسب تعبيره.

أما حول ما إذا كانت “إسرائيل” ستحتاج إلى توسيع حملتها لمواجهة حزب الله في جنوب لبنان، فنُقل عن نتنياهو قوله إنه: “ترك احتمال العملية العسكرية مفتوحًا، وأن سكان الشمال غادروا منازلهم بسبب المخاوف من ارتكاب حزب الله مجازر في الحدود الشمالية، وبالتالي إسرائيل ستتخذ التدابير المطلوبة كافة من أجل إعادة الأمن وعودة سكان مستوطنات الشمال”؛ على حد قوله، مضيفًا: “أن إسرائيل ستقدم على ذلك عبر الوسائل العسكرية إذا ما لزم الأمر”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34.388 شهيد و 77.437 اصابة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 34.388 شهيد …