أخبار عاجلة

لبنان: 5 شهداء بينهم 4 من عائلة واحدة وجرحى في عدوان إسرائيلي على خربة سلم

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، باستشهاد 5 أشخاص ( 4 منهم من عائلة واحدة نزحت من بلدة بليدا)، وجرح أكثر من 9 آخرين في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف خربة سلم جنوبي لبنان.

وفي المعلومات، فإن المقاتلات الإسرائيلية المعادية، أطلقت صاروخين من نوع جو- أرض في اتجاه المنزل، مما أدى إلى استشهاد الوالد من آل مرجي وزوجته من آل فقيه وولديهما وشخص آخر، وعملت فرق الإسعاف والإغاثة على انتشال جثامينهم ونقلها إلى مستشفى تبنين الحكومي.
من جانبها زفت المقاومة الإسلامية في لبنان المجاهدين جعفر علي مرجي وحسن جعفر مرجي وعلي جعفر مرجي شهداء على طريق القدس.
وأدت الغارة أيضاً، إلى وقوع أكثر من 9 جرحى من سكان المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف، ونقلوا جميعهم إلى مستشفى تبنين الحكومي أيضاً.
وتسببت الغارة بتدمير البيت بشكل كامل، وبخسائر فادحة بعشرات المنازل المحيطة.
وذكرت وسائل اعلام محلية ان جيش الاحتلال الإسرائيلي شنعدّة غارات استهدفت بلدات: بليدا، عيتا الشعب، كفركلا.

هذا وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – دعمها الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادها مقاومته، عبر تنفيذها عدّة عملياتٍ عسكرية استهدفت مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمعات جنوده على طول الحدود مع فلسطين المحتلة.
وأعلنت المقاومة الإسلامية، السبت، استهداف مجاهديها قوة عسكرية إسرائيلية في محيط “جبل أدير”، وأوقعوا عناصرها بين قتيل وجريح.
كما استهدفوا أيضاً ‏دورية مؤللة تابعة لـ “جيش” الاحتلال أثناء دخولها إلى موقع “المالكية” بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً إصابتها بشكل مباشر. وتم استهدفت تجمع لجنود الاحتلال في “جبل نُذر”، وتجمع آخر في مرتفع “‏الكرنتينا”، وذلك بالأسلحة الصاروخية التي حقّقت إصابات مباشرة.
هذا و تصد مجاهدو حزب الله لمسيّرة ‏إسرائيلية معادية في المناطق الحدودية بالأسلحة الملائمة، واجبروها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتبنّى حزب الله استهداف، موقعي “زبدين” و”رويسة القرن” الإسرائيليين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بضربات صاروخية ، مؤكدا أنّ الصواريخ أصابت أهدافها بصورة مباشرة.
كما استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً ‏لجنود “جيش” الاحتلال في محيط قلعة “هونين”، عبر استخدام الأسلحة الصاروخية التي أصابت الهدف بصورة مباشرة.
وبصاروخ “بركان” استهدفت المقاومة الإسلامية موقع ‏”البغدادي” الإسرائيلي، مشيرةً، في بيانٍ مقتضب، إلى ‏تحقيق إصابة مباشرة في الموقع.

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …