أخبار عاجلة

حزب الله يقصف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 الإسرائيلي وعدداً من مواقع الاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهداف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة “كريات شمونة” بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان موقعي ‏رويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.
وأكدت المقاومة الإسلامية استهدافها مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستعمرة “كفار يوفال” بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته مباشرة.
وبالتزامن، قالت وسائل إعلام اسرائيلية إنّ عشرات صواريخ الكاتيوشا أطلقت باتجاه منطقة مزارع شبعا المحتلة، من دون تفعيل صفارات الإنذار، كما أكدت تعرّض ثكنة برانيت لقصف صاروخي.
من جانبه، استهدفت غارات حربية إسرائيلية بلدات الخيام ومارون الراس وكفركلا.
اصابت المقاومة هدف للاحتلال داخل ثكنة في مستوطنة “كريات شمونة” بنيران أطلقت من لبنان.
وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة قاعدة عسكرية في مستوطنة “كريات شمونة” بطائرة من دون طيار انطلقت من لبنان، وأضافت أنّ صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان باتجاه الشمال، وتسبّبا بأضرار كبيرة هناك.
وقال رئيس المجلس الإقليمي للاحتلال في الجليل الأعلى، غيورا زلتس، إنّه “خلال النصف الساعة الماضية تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع على منطقتنا، أُصيب خلالهما منزل في كفار يوفال، إضافةً إلى إصابة في كريات شمونة”.
وأعلن زلتس إغلاق عدد من الطرقات في بيت هيلل والمنطقة الصناعية في كريات شمونة أمام الحركة حتى إشعار آخر.
وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، ردّها على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، ودعمها للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته، بتنفيذها 13 عمليّة عسكرية أمس الأربعاء.

عن duaa

شاهد أيضاً

“الوعد الصادق” يغيّر قواعد الاشتباك.. عندما أخطأت الولايات المتحدة و”إسرائيل” تقدير حجم رد إيران

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير …