أخبار عاجلة

حزب الله يستهدف التجهيزات في “بركة ريشا”.. واعتداء إسرائيلي على كفررمان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهدافها، اليوم الخميس، التجهيزات التجسسية في موقع “بركة ريشا” الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة، محققةً إصابةً مباشرة.

وأكدت المقاومة في بيان أنّ هذه العملية جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.
بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث استهدفت غارات إسرائيلية بلدتي كفررمان وبليدا.
وفي وقت سابق اليوم، استهدف حزب الله مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليون في مستوطنة “كفر يوفال”، بالأسلحة المباشرة، حيث حقق إصابةً مباشرة.
وجاء هذا الاستهداف رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية في لبنان، ودعماً للشعب والمقاومة في قطاع غزة.
إضافةً إلى ذلك، استهدفت المقاومة موقعي “السماقة” و”رويسات العلم”، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، ومقرّ قيادة اللواء الشرقي 769، في ثكنة “كريات شمونة”، بالأسلحة المناسبة، حيث تمّ تحقيق إصابات مباشرة في كلِّ منها.
يأتي ذلك بينما تتصاعد الخشية الإسرائيلية من اندلاع الحرب الشاملة مع لبنان، خصوصاً بعد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، والذي توعّد فيه أنّ “ثمن دماء المدنيين سيكون دماءً”، مؤكداً أنّ صواريخ حزب الله تصل “من كريات شمونة، حتى إيلات”.
وفي إثر الخطاب، قالت “القناة 12” الإسرائيلية، “إنّنا على حافة الحرب طوال الوقت”، مشيرةً إلى أنّ حزب الله موجود على الحدود، ويستمرّ في إطلاق النار نحو “إسرائيل”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“الوعد الصادق” يغيّر قواعد الاشتباك.. عندما أخطأت الولايات المتحدة و”إسرائيل” تقدير حجم رد إيران

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير …