أخبار عاجلة

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يستهدفون سفينة شحن يونانية في مضيق عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأربعاء أن حركة “أنصار الله” اليمنية، أطلقت عدة صواريخ باليستية مضادة للسفن في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.
وقالت القيادة المركزية في بيان لها على منصة “إكس”: “أطلق انصار الله الحوثيون 6 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن”.
وأضافت: “كانت 3 من الصواريخ تحاول ضرب MV Star Nasia، وهي ناقلة بضائع يونانية ترفع علم جزيرة مارشال وتعبر خليج عدن”، مشيرة إلى أنه: “في حوالي الساعة 3:20 صباحا، أبلغت سفينة MV Star Nasia عن انفجار بالقرب من السفينة مما تسبب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات”.

وتابعت القيادة المركزية أنه: “في 02:00 سقط صاروخ آخر في المياه القريبة من السفينة دون أي تأثير. وفي الساعة 4:30 مساء، اعترضت السفينة يو إس إس لابون (DDG 58)، التي تعمل بالقرب من سفينة MV Star Nasia، وأسقطت صاروخا باليستيا ثالثا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران. تظل MV Star Nasia صالحة للإبحار وتستمر نحو وجهتها”.
وتاتي هذه العملية بعد 12 ساعة من نجاح انصار الله الحوثيون باستهداف سفينتين حربيتين احداهما امريكية والاخرى بريطانية مما يعزز الاعتقاد لدي المراقبين على فشل التحالف الذي اطلقته امريكا لتحشيد الدول بهدف المشاركة في سفنها الحربية للتصدي للحوثيين والذي اطلق عليه اسم تحالف الازدهار.
وكان انصار الله الحوثيون قد اعلنوا انهم لن يدعوا سفينة اسرائيلية او اية سفينة اخري تتجه للموانئ الاسرائيلية وذلك نصرة لغزة حتى يوقف جيش الاحتلال حرب الابادة عل\ي غزة ويسمحوا بدخول شحنات الوقود والمواد الطبية والفذاد والسلع الاساسية الى غزة.

عن duaa

شاهد أيضاً

إيران تنفي المزاعم الغربية بشأن بيعها صواريخ باليستية لروسيا

نفت ممثلية إيران في الأمم المتحدة ادعاءات بعض وسائل الإعلام الغربية بشأن بيع ايران صواريخ …