أخبار عاجلة

العميد يحيى سريع : قواتنا البحرية اليمنية استهدفت سفينتين أميركية وبريطانية بصواريخ بحرية مناسبة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري مقتضب، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia ستار ناسيا) والثانية استهدفت سفينة بريطانية (Morning Tide مورنينق تايد)، مشيراً إلى أنه تّم استهدافُ السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكداً إصابتهما إصابةً مباشرة.

وأكّد العنيد سريع أنّ “القوات المسلحة اليمنية ستقوم بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العُدوان ودفاعاً عن اليمن”.
كما أكّد أنّ “العمليات العسكرية ستتواصل في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى رفع الحصار، وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطينيِ في قطاع غزة”.

واكدت مصادر استخباراتية غربية إنّ السفينة البريطانية تعرضت لأضرار بعد إصابتها بالأسلحة البحرية اليمنية. فيما فشلت البوارج الأميركية في التصدي للأسلحة البحرية للقوات المسلحة اليمنية.
ووفق مصادر الاستخبارات الغربية فبالرغم من الغارات الاخيرة المكثفة التي شنتها الطائرات الامريكية والبريطانية والقصف الصاروخي من السفن الامريكية والبريطانية ٫ الا ان عمليات القصف لم تؤثر على قدرات انصار الله الحوثيين ٫اذ نجحت القوات المسلحة اليمنية بتحقيق أهدافها وأصابت السفينتين الحربيتين الامريكية والبريطانية بشكل مباشر ٫ كما اثبت هذا الهجوم على السفينتين الامريكية والبريطانية امتلاك انصار الله الحوثيين امكانات عسكرية وتقنية عالية واثبتت القوات المسلحة اليمنية امتلاكها لاسلحة متطورة تستطيع الوصول الى أي هدف في البحرين الأحمر والعربي ومن أي نقطة في اليمن.
على صعيد متصلن أكدت شركة “أمبري” للأمن البحري تعرض سفينة شحن بريطانية لهجوم بمسيرة غربي محافظة الحديدة اليمنية وحققت فيها اصابة مباشرة.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعي شهداء قصف بليدا ويرد على مواقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

نعى “حزب الله” الجمعة، أحد مقاتليه واثنين من العاملين الطبيين الذين استشهدوا أمس بغارة إسرائيلية على …