أخبار عاجلة

السوداني لوزير الخارجية الاسباني: داعش لا يهدد الدولة العراقية وقواتنا قادرة على حفظ الأمن

جدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، موقف العراق من عدم الحاجة الى القوات الأجنبية، مبينا أن الوقت الحالي يتطلب الانتقال إلى “العلاقات الثنائية” مع دول التحالف الدولي.

وذكر مكتب السوداني ،أن “رئيس مجلس الوزراء استقبل وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس والوفد المرافق له، وعبر خلال اللقاء، عن أهمية العلاقات العراقية الإسبانية، والسعي إلى تعزيزها على مختلف الصعد والمجالات، مشيراً إلى تبادل الزيارات الناجحة بين المسؤولين في البلدين، وآخرها زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى بغداد الشهر الماضي”.

وأكد السوداني “رغبة العراق في اجتذاب الشركات الإسبانية للإسهام في المشروعات التنموية والبُنى الاستراتيجية في العراق، وفي مقدمتها مشاريع ميناء الفاو الكبير، والمدينة الصناعية، وطريق التنمية، وفقاً لما تتمتع به هذه الشركات من خبرة وسمعة في الأداء والتنفيذ”.

وجدد رئيس مجلس الوزراء موقف العراق إزاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، مبيّناً أن “التنظيم الإرهابي لم يعد يشكل خطراً على الدولة العراقية، وأن قواتنا المسلحة قادرة على الاضطلاع الكامل بمهام حفظ الأمن والاستقرار وصد التهديدات، وأن الوقت قد حان للانتقال إلى العلاقات الثنائية مع جميع دول التحالف”.

من جهته، ذكر وزير الخارجية الإسباني أن “العراق شريك أساس لبلاده، ومازال السعي مستمراً لإيجاد المزيد من فرص الشراكة”، موضحا أن بلاده “تبذل الجهود في سبيل وقف إطلاق النار في غزّة، وفك الحصار عن السكّان، والدعوة إلى مؤتمر سلام شامل لإقامة دولة فلسطينية”.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …